RABATTODAYالرئيسية

عبد الإله بنكيران: مامفاكينش مع الفساد

photo-Benki
الرباط اليوم: محمد السبتي
خاطب عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أعضاء فريقي الحزب في مجلسي النواب والمستشارين بالقول إن “من يريد الكسب (من مهامه كبرلماني) عليه أن يتوجه إلى السوق ويمارس التجارة أو الصناعة”.
وقال ابن كيران، خلال الملتقى السنوي لفريق العدالة والتنمية، الذي انعقد اليوم الخميس (13 أكتوبر) في المعمورة، “الإنسان كيتحرك باش يكسب.. وهذا العمل اللي كنقوم به فيه واحد الجنب ديال الكسب ما فيه شك، فيه أجرة فيه امتيازات.. ولكن نتوما متأكد بأن هاد الجانب ماشي ثانوي ولكن ثاني، وفي قناعاتي الذي يريد الكسب فقط يجب أن يخرج من هذه المؤسسة ويذهب إلى السوق، يمشي يبيع ويشري ويدير التجارة ولا الصناعة، اللي بغا الكسب ماشي عيب… ولكن فليذهب إلى السوق”.
وأضاف المتحدث: “الكسب هو جزء حيث ما يممكنش نائب برلماني تجيبو وتقولو خدم فالرباط وخدم بتفاني… وفنفس الوقت تقولو ما نعطيك والو لا سي با بوسيبل”، مردفا: “نحن جئنا لشيء آخر كبير وخطير، وهو أن ننوب عن الناس في الدولة في شأنهم العام، والشأن العام يهم كل شيء في حياة الإنسان من الخبز والكهرباء ونظافة الشارع، وتربية الأولاد، وصحة المواطنين… وكل ما له تأثير على المواطنين.. وهذا شيء كبير”.
وتابع ابن كيران: “حنا ماشي فريق برلماني متمرن… عاد جينا البارح ولا فريق هاوي… نحن الحزب الأول فالمملكة والفريق الأول في مجلس النواب.. هذا كيعطينا واحد البعد كبير… حنا نريد لبلادنا من خلال مساهمتنا مع الأخيار، أن يتقدم المغرب حقيقة وتنصلح شؤون الناس، وهادي ماشي حاجة عبثية هادي أشياء كبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى