الرئيسية

عبد الإله بنكيران: تعرضت لإنقلاب خطير

1611001_3_bfd0_abdelilah-benkirane-lors-d-une-conference-de-600x315
الرباط اليوم
قال عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمة له خلال لقاء عقده، أمس الجمعة، أمام برلمانيي الحزب بالرباط: “ما تعرضنا له في 15مارس زلزال لا يمكن استيعابه كحزب سياسي، وهذا الزلزال حضّر له من قبل حتى وصل وقته ووقع ما وقع بإبعادي عن مهمة تشكيل الحكومة”.

وزار قائلا: “والآن ذهب عبد الإله ابن كيران الله يصبحو بخير.. وتم تعيين سعد الدين العثماني كرئيس حكومة.. الله يوفقو.. ووقعت أشياء صعبة لم تهضم بعد”.

وتابع ابن كيران، في كلمة توجيهية للنواب البرلمانيين والمستشارين البيجيديين، أن ما يعطي المشروعية لكم “هو لي لتحت أي من المواطن العادي وليس لي لفوق لأن من صوت عليكم المواطنين ولكن خاص تفاهم مع لي لفوق، الدنيا ماشي فوضى كما أنه ماشي يبالك لفوق وتنسى لتحت هذا لايستقيم بالقيم والمبادئ التي تمسكنا بها”.

واستمر ابن كيران في إيصال رسائله إلى برلمانيي الحزب بالتأكيد على أن “الإصلاح سيرورة ويجب أن نستمر”، مبرزا أنه ” إذا بقينا نراعيو للنخبة ونتأقلمو معاهم ونسينا الناس لي لتحت ، فلن ننجح وسنكون قد ضربنا مبادئنا وقيم حزبنا وديننا عرض الحائط”، لذلك فلا سبيل لنا غير التشبث بالقيم والمبادئ لخدمة الصالح العام .

وفي ذات السياق،انتقد ابن كيران بشدة، عزم محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، مراجعة كتاب التربية الإسلامية الذي أثار جدلا بين أساتذة نفس المادة وأساتذة الفلسفة، حيث قال ” حصاد غير جا ولا وزير التعليم ناض ومشا في اتجاه كي يحسم القضية التربية الاسلامية بهذه السرعة من أين أتت الزربة كيحسابليك في وزارة الداخلية راك في التعليم”، موجها كلامه لأعضاء الحزب ” واش هادشي اتسكتو عليه، طبعا لن تسكتوا عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى