RABATTODAYاقتصادالرئيسية

عاصمة المال “الناضور” تستضيف نقابيي الشعبي من كل أنحاء المغرب

16426330_1616573531692824_1112905705_n
الرباط اليوم: متابعة
انعقد بتاريخ 28 يناير 2017 الجمع العام العادي المجدد للمكتب النقابي للبنك الشعبي الجهوي للناضور والحسيمة بحضور الأمين الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالناظور والمنسق الجهوي للجامعة الوطنية للأبناك وتحت إشراف المكتب النقابي الوطني للقرض الشعبي للمغرب، وحضور تمثيليات عن مختلف المكاتب النقابية للبنوك الشعبية الجهوية.
عرف اللقاء نقاشا بناءا لمختلف نقط جدول الاعمال الذي كان مقسما على جلستين، الاولى مفتوحة عرفت تدخل الأخ الأمين الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالناظور والذي عبر من خلالها على دعم ومساندة الأمانة الجهوية للمكتب النقابي للبنك الشعبي للناضور والحسيمة واشاد بالعمل الجاد الذي قام به خلال السنوات الاخيرة، كما تناول مختلف النقط ذات الراهنية والتي تهم الإقليم عموما، كالتضييق على الحريات النقابية من داخل بعض المقاولات بالإقليم – شركة أڤرذا نموذجا- والاستهتار بقوانين البلاد لسيما قانون الشغل-تشريد شركة SNJH- وأشار أيضاً الى ان السلطات الإقليمية لا تمارس دورها كما ينبغي في فرض تطبيق القانون وعليها ان تتحمل مسؤوليتها في ما آلت اليه أوضاع المدينة (احتلال الملك العمومي، تشريد العمال،…).

تناول الأخ ممثل الجامعة الوطنية للأبناك بالإقليم كلمة عبر من خلالها على الدعم اللامشروط والاهتمام الخاص الذي توليه الجامعة الوطنية للأبناك لمختلف المكاتب النقابية لمختلف البنوك الجهوية الشعبية وخاصة مكتب الناضور الذي يعتبر من دعائم التنظيم النقابي الوطني للبنك الشعبي وان التنسيق الجهوي للأبناك يقف دائماً الى جانبه في كافة محطاته…
عبر الأخ الكاتب الوطني للمكتب النقابي للقرض الشعبي للمغرب عن سعادته بتواجده بمدينة الناضور المناضلة وتطرق الى مختلف المحطات التي مرت بها التجربة النقابية داخل مؤسسة البنك الشعبي، من المخاض العسير لتجربة التأسيس، مرورا بمحطة انتخابات مندوبي الإجراء وصولا الى مرحلة إرساء دعائم التنظيم..
ونوه بالدور الذي لعبته الجامعة الوطنية للأبناك في هذا المسار في شخص كاتبتها الوطنية ورئيسة الاتحاد التقدمي النسوي ورئيسة فريق الاتحاد المغربي للشغل بالبرلمان.
كما ثمن وحيى انخراط وحرص الرئاسة المديرية العامة للقرض الشعبي للمغرب، في دعم وإرساء قيم التواصل الإجابي مع كافة الفرقاء الاجتماعيين من اجل خلق مناخ صحي، سليم ومحفز على العمل وضامن لازدهار ورقي المؤسسة.
وأشار الى ان الطريق مازالت طويلة وتحتاج الى طول النفس والعزيمة الشيء الذي يتوفر لدى مناضلي ومناضلات الاتحاد المغربي للشغل من داخل البنك الشعبي بكل مسؤولية وجدية واحترام للدستور والقانون.
اجمع باقي المتدخلين من البنك الشعبي للدار البيضاء الكبرى والبنك الشعبي لوسط الجنوب والبنك الشعبي لوجدة والبنك الشعبي لمكناس تافلالت والبنك الشعبي لطنجة تطوان…على ضرورة استمرارية النضال من اجل تحقيق العدالة وصون كرامة شغيلة البنك الشعبي والقطع مع الأساليب البائدة والسلوكات الغير السوية التي تحبط الشغيلة ولا تخدم مصلحة المؤسسة.
في الجلسة المغلقة من الجمع العام، ناقش الحضور النقط المتعلقة بمؤسسة البنك الشعبي للناضور والحسيمة، ثم انتقل الى اتخاب أعضاء المكتب الجديد الذي جاء تشكيلته كالآتي:
الكاتب العام: ربيع مزيد
نائبه الاول: ميمون شعطوف
نائبه الثاني: عبد الرفيع العدناني
أمين المال : محمد المسعودي
نائبه الاول: محمد لشهب
نائبه الثاني: الراضي علاوي
المقرر: ملود العسري
نائبه الاول: فيصل بوثمنت
نائبه الثاني: محمد هتهوت
المستشارون: فيصل النجاري، جواد اليحياوي، نور الدين هرفوف، احمد عواد، محمد عاقل، سعيد العبدلاوي.
Fin de la discussion

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى