مجتمع

المغرب يسجل 7 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

الرباط اليوم

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، أنه تسجيل 7 وفيات جديدة بسبب كورونا في المغرب، بين الساعة السادسة من مساء أمس والساعة السادسة من مساء اليوم، وهو ما يرفع عدد حالات الوفاة الإجمالية بسبب كورونا إلى 33 حالة.

وأكد محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 71 حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا، ليقفز العدد الإجمالي الإصابات إلى 534 حالة مؤكدة، منها 159 حالة بالدار البيضاء لوحدها.

وحاول اليوبي التقليل من خطورة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمغرب، معتبرا أن الأرقام المعلن عنها كانت متوقعة في المرحلة الثانية من تفشي الفيروس، وهو أمر طبيعي على غرار باقي دول العالم.

وأوضح اليوبي أن ارتفاع أعداد المصابين يعود، كذلك، إلى ظهور بؤر وبائية مرتبطة بحفلات أو مناسبات عزاء، أو رحلات سياحية، كما وقع بمكناس، حيث سجلت 45 حالة لدى قادمين من رحلة سياحية من مصر، والدار البيضاء، حيث سجلت 45 حالة لدى مشاركين في حفل كبير.

وشدد اليوبي على أن نسبة الوفيات في المغرب بسبب كورونا لا تتجاوز حاليا 6.2 في المائة, وذلك يعود أولا إلى الشفافية في الكشف عن الأرقام، وثانيا إلى أن 66 في المائة من المتوفين كبار في السن، و82 في المائة منهم يعانون من أمراض مزمنة.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة تماثل شخص واحد للشفاء من أعراض “فيروس كورونا”، وبذلك يصل مجموع المتعافين إلى 14 حالة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى