وطنية

العسكر يتموقع في شوارع المملكة لضبط حالة الطوارئ

الرباط اليوم

شرعت مدرعات الجيش في التموقع في عدد من الأحياء والمناطق الشعبية في مجموعة من المدن، سيما تلك التي رفضت ساكنتها الامتثال لأوامر الدولة الرامية إلى تقييد الحركة وإعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب تفشي وباء “كورونا”.

وكانت عدد من المناطق قد شهدت، صباح اليوم، خرقا لحالة الطوارئ الصحية بسبب توافد المواطنين على الدوائر الإدارية من أجل الحصول على وثيقة التنقل الاستثنائي، الشيء الذي تسبب في ازدحام شديد وفي عدم احترام شروط الوقاية من انتشار فيروس كورونا. 

وتبين أن السلطات العليا في البلاد استدعت القوات المسلحة الملكية للسهر على تنفيذ حالة الطوارئ الصحية، ومنع كافة التنقلات باستثناء الحالات القصوى والضرورية.

ويبدو أن نزول الجيش لشوارع المملكة قرار تم إتخاذه على أعلى مستوى، بعد جلسة خاصة عقدها الملك محمد السادس بحضور الجنرال ‘الوراق’ المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قبيل جلسة العمل الخاص التي جمعت الملك بكل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية وقائد الدرك الملكي و المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني.

وكان بلاغ إعلان حالة الطوارئ الصحبة، قد أشار إلى أنه يتعين على كل مواطنة ومواطن، التقيد وجوبا بهذه الإجراءات الإجبارية، تحت طائلة توقيع العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي، مضيفا أن السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي وقوات مساعدة، ستسهر على تفعيل إجراءات المراقبة، بكل حزم ومسؤولية، في حق أي شخص يتواجد بالشارع العام.

وخطفت صور عربات أفراد القوات المسلحة الملكية وهي تخرج من ثكناتها وتلتحق ببعض المدن، صبيحة أمس الجمعة، الأنظار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى