الرباط اليوم

ظهور مفاجئ للأميرة لالة سلمى بالرباط.. وهذه التفاصيل

الرباط اليوم

حضرت الأميرة لالة سلمى، الأربعاء، عرض فيلم أجنبي في سينما الأطلس وسط مدينة الرباط، حيث شاهد الحاضرون الأميرة وهي تجلس على مقعد رفقة عامة الناس في القاعة.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فقد ظهرت الأميرة لالة سلمى في سينما الأطلس التي تقع قرب البرلمان، لمشاهدة فيلم جديد يعرض حاليا في القاعات السينمائية، متحررة من البروتوكول الرسمي المعتاد.

وأضافت ذات المصادر، أن الظهور الجديد للأميرة لالة سلمى بمدينة الرباط، يأتي بعد الزيارة غير الرسمية، التي قامت بها في مدينة بني ملال خلال زيارتها لمركز لعلاج السرطان تابع لمؤسسة ”لالة سلمى“ لعلاج السرطان خلال شهر أبريل الماضي.

وحينها اعتبر الباحث محمد شقير، في تصريح لـ”الأيام24″، “أن خبر زيارة المركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، له اعتبارين أساسين يحددان التحرك الخاص بزوجة الملك محمد السادس حاضرا ومستقبلا”.

وأوضح شقير، أن “الاعتبار الأول، يحدد المجال الخاص لتحرك الأميرة لالة سلمى في الحاضر وفي المستقبل، معتبرا أنه بعد تغييبها في المجال الرسمي، الأن تم تحديد مجال تحركها بمعنى ممارستها للأنشطة الخاصة بها، وهذا يتأكد بعد نقل خبر تحركها في ساحة جامع الفنا بدون نقل صور، ليأتي خبر زيارتها للمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، ليؤكد بأنه بإمكان الأميرة لالة سلمى، أن تقوم بأنشطتها الخاصة بها، ولكن بدون أن تأخذ الصفة الرسمية التي كانت تحملها في السابق، بمعنى أنها لا تشارك في استقبالات مثلا ملكية، ولا في تظاهرات رسمية سواء كانت ثقافية أو فنية وغيرها، وهذه المسألة أصبحت مقتصرة فقط على الأميرات بمن فيهم زوجة الأميرة مولاي رشيد”.

 وأضاف الباحث المغربي، “أن الاعتبار الثاني، جاء بعد نقل خبر زيارة الأميرة لالة سلمى، للمركز الجهوي للأنكلولجيا بمدينة بني ملال، لتكذيب كل الاشاعات التي رافقت غياب الأميرة لالة سلمى عن الساحة العمومية، طوال أزيد من سنة ونصف من اختفائها على الساحة العمومية، وهذا يحدد الإطار الجديد الذي ينبغي أن تتحرك فيه الأميرة لالة سلمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى