وطنية

طقس اليوم.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بمناطق المملكة

الرباط اليوم

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الداخلية، منطقة سوس وكذا شمال المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي للبلاد، فضلا عن تشكل كتل ضبابية فوق السواحل خلال الليل والصباح.

وستتشكل سحب غير مستقرة محملة بقطرات مطرية متفرقة وبرعد محليا فوق الأطلس الكبير والمتوسط وشمال الأقاليم الجنوبية، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية الى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي على العموم.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و32 درجة بالسهو ل الداخلية الشمالية والوسطى، هضاب الفوسفاط، الجنوب-الشرقي بو داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 18 و24 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 42 و46 درجة داخل كل من مناطق اللوكوس و الأقاليم الجنوبية، الرحامنة، سهول ملوية و كذا الجنوب الشرقي وما بين 37 و42 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، ما بين 30 و37 درجة بالسهول الأطلسية، وستكون ما بين 24 و32 درجة بالسواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين كاب سبارتيل وطرفاية، وقليل الهيجان وأحيانا هائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى