RABATTODAYالرئيسيةوطنية

طبيب الفقراء يتحدى وزير الصحة بعد رفض استقالته

37779146_1621026481353085_3764787818493116416_n-870x490-850x490
الرباط اليوم: متابعة

رفض وزير الصحة أنس الدكالي طلب الاستقالة التي تقدم بها الدكتور المهدي الشافعي الأخصائي في جراحة الأطفال بتزنيت والمشهور بطبيب الأطفال الفقراء.

وأكد المهدي الشافعي في اتصال هاتفي مع هبة بريس أن الطريقة التي يتعامل بها وزير الصحة مع قضيته تعتبر غير لبقة مع موظف الصحة من خلال خروج الوزير إعلاميا ليعبر عن رفضه للاستقالة دون مراسلة المعني بالأمر أولا حسب السلم الإداري كما تقتضيه المساطر الإدارية.

وأضاف الدكتور الشافعي في مكالمته مع هبة بريس أن الوزير ربما يجهل أو يتجاهل حيثيات الموضوع من خلال تأكيده على أن الخلاف الذي يروج في المحكمة الابتدائية بتزنيت هو بين الدكتور الشافعي والمندوب الإقليمي للصحة، في حين أن الخلاف بين الطبيب ورئيسه المباشر مدير المستشفى الإقليمي بتزنيت.

وعاتب الشافعي وزير الصحة عن عدم تداول المشكل وقت تواجده بمدينة تزنيت وهو على علم بالمشكل الذي أخد أبعادا وطنية ودولية، كما أوضح للجريدة أن ما يعانيه المستشفى الإقليمي بتزنيت وعدم اهتمام الوزير بإيجاد حلول يذهب عكس ما يصبو إليه عاهل البلاد الذي يؤكد على النهوض بقطاع الصحة ببلادنا.

واعتبر الشافعي أن الخروج الإعلامي لوزير الصحة لإعلان رفض الاستقالة هو تحدي له سيواجه بالمثل، وأنه مصر على استقالته من قطاع الصحة العمومية وسيسلك جميع الدروب القانونية التي ستحقق مبتغاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى