أخبار العالم

طبول الحرب تقرع من جديد

الرباط اليوم: متابعة

في الوقت الذي لا تزال فيه الحرب الروسية الأوكرانية متواصلة، أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عن استهدافه لمركز استراتيجي إسرائيلي متواجد شمال مدينة العراق.

يأتي هذا، على بعد ساعات فقط من إعلان سلطات إقليم كردستان، عن سقوط صواريخ باليسيتة أطلقت من “خارج الحدود” في محيط آبريل والقنصلية الأمريكية فيها.

وجاء في بيان للحرس الثوري الإيراني نشره على موقعه الإلكتروني، أن “المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة للصهاينة تم استهدافه بالصواريخ القوية والدقيقة لحرس الثورة الإسلامية”.

وكانت إسرائيل، قد قتلت، الأسبوع الماضي، في سوريا، عنصرين من أعضاء الحرس الثوري الإيراني.

ومن جهته، أعلن محافظ أبريل “أوميد خوشناو”، عن سقوط عدة صواريخ على محافظة أربيل، دون أن يكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي قصاصة لوكالة الأنباء العراقية (واع) نقلت فيها تصريحات “خوشناو”، قال فيها، إن “عدة صواريخ سقطت على مدينة أربيل”، مؤكدا “عدم معرفة الجهة المستهدفة سواء كانت القنصلية الأمريكية أو المطار”، في حين أشار أن قوات الأمن على أتم الاستعداد.

ومن جهتها، قالت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان لها، إن هجوماً بـ”12 صاروخاً باليستياً” استهدف فجر الأحد أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأمريكية فيها، مضيفاً أن الصواريخ أطلقت “من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق”.

وذكر البيان أنه “في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا باليستيا” وأن “الصواريخ كانت موجهة إلى القنصلية الأمريكية في أربيل”.

وأوضح البيان ان “الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديداً من جهة الشرق”.

وأضاف أن الهجوم لم يسفر عن “خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية”، فيما نقلت وكالة “رويترز”، تصريحا عن مسؤل أمريكي، جاء فيه، “لا قتلى بين الجنود الأمريكيين في أعقاب الهجوم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى