الرباط اليوم

طائرة إسرائيلية ستحمل هذه الرسالة بعدما ستحط في مطار الرباط

تعتزم شركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” تسيير رحلة مباشرة إلى الرباط، الثلاثاء، ستكون الأولى منذ الإعلان عن استئناف العلاقات بين البلدين قبل أسبوعين.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية (خاصة) “ستوضع على الطائرة، التي ستقوم بالرحلة، أعلام إسرائيل والمغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى كلمة (سلام) باللغات العبرية والعربية والإنجليزية”.

ويصل إلى إسرائيل اليوم الاثنين وفد أميركي بقيادة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث سيجري لقاءات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين كبار آخرين.

ومن المرتقب أن يرافق الوفد الأميركي وفد إسرائيلي بقيادة رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شباط إلى المغرب غدا، في رحلة جوية مباشرة هي الأولى منذ الإعلان عن استئناف العلاقات بين تل أبيب والرباط قبل أسبوعين.

وتابعت المصادر ذاتها أن “وفدا أميركيا وآخر إسرائيليا سيكونان على متن الرحلة من تل أبيب إلى الرباط”.

ومن المتوقع أن يترأس جاريد كوشنر الوفد الأميركي، بينما يترأس الوفد الإسرائيلي رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شباط، بحسب القناة.

ولن تكون رحلة الثلاثاء هي الأولى بين البلدين، إذ كانت تجمع الرباط وتل أبيب علاقات دبلوماسية على مستوى منخفض، جمدها المغرب في أعقاب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية (انتفاضة الأقصى) عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى