RABATTODAYالرئيسيةرياضة

ضغوطات المغرب تجبر رئيس الفيفا على التراجع

1519254577_650x400
الرباط اليوم
تراجع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عن قراره السابق القاضي بمنع الاتحادات الكروية الوطنية والقارية من التعبير عن تأييدها لملف المترشحين لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي ينافس فيها المغرب، الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا)، بعد ضغوطات مكثفة من المغرب والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وذكرت مصادر صحفية أمريكية، اليوم الأربعاء، أن “الفيفا” قررت رفع الحظر عن الدول والاتحادات الكروية في العالم، وأتاحت لها إمكاينة التعبير العلني عن دعمها لأي ملف عوض آخر، وذلك بقرار من الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، السينيغالية فاطمة سامورا، والتي أخبرت أعضاء المكتب التنفيذي، بتعديلات في الدورية السابقة، التي عمتتها على الاتحادات الدولية الكروية.

وأكدت المصادر ذاتها، أن سامورا أطلعت الأسبوع الجاري، أعضاء المكتب التنفيذي، بهذه التغييرات الأخيرة، كما راسلت الاتحادات العالمية، وأخبرتها أيضا بالمستجدات الجديدة، مطالبة إياهم باحترام القواعد والمبادئ، قبل الوصول لمرحلة لتصويت.

وفي السياق ذاته، أكدت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيايتد بريس” أن رسالة سامورا للاتحادات الدولية، تقول أن ” لجميع الاتحادات الدولية، الحق في التعبير عن دعمها وتأييدها لملف على حساب آخر من أجل استضافة مونديال 2026، لكن شريطة احترام الأخلاقيات التي تنادي بها الفيفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى