RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

“ضحايا” البرنامج الحكومي يزحفون نحو الرباط للإعتصام أمام البرلمان

files
الرباط اليوم: متابعة
ما إن خمدت الإحتجاجات القوية التي خاضها الأساتذة المتدربون بمختلف المدن المغربية، حتى اشتعلت شرارة احتجاجات خريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 آلاف إطار، والذي بدؤوا يزحفون نحو العاصمة الرباط لتنفيذ اعتصام لمدة 24 ساعة أمام البرلمان يوم الإثنين 6 يونيو.

ووفقا لبيان عن المجلس الوطني لأطر “البرنامج الوطني 10 آلاف إطار”، فإن المعنيين سينظمون وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية على الساعة الرابعة بعد زوال الإثنين، على أن ينظموا بعد ذلك مسيرة صوب مقر البرلمان لتنفيذ اعتصام سيدوم 24 ساعة.

وذكر البيان الذي توصل به “بديل”، أنه في حالة عدم تجاوب الجهات المعنية مع هذه الاشكال النضالية، فإن أطر البرنامج الحكومي المذكور، سيلجؤون إلى تنظيم اعتصام مفتوح أمام البرلمان إلى ان تتم الإستجابة لمطالبهم.

وأوضح المصدر أن هذه الخطوات الإحتجاجية التصعيدية تأتي ردا على نهج الحكومة المغربية سياسة الآذان الصماء في تعاملها مع ملفهم خاصة وأن 5000 إطار يعانون من البطالة في ظل تماطل الحكومة، بعد أن تم تكوينهم في المدارس العليا للأساتذة.

وأكد أطر البرنامج الحكومي، رفضهم القاطع لأن يكونوا ضحية هذا المشروع الحكومي على غرار محضر 20 يوليوز، خاصة وأن هذه الحكومة ولايتها على مشارف الانتهاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى