جهات

صفر إصابة في هذه المدينة

الرباط اليوم

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مند الإعلان، مساء الأحد، عن تماثل المصابة الوحيدة للشفاء، ليصبح لذلك الإقليم خاليا من أية إصابة جديدة.

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فقد تم استبعاد 223 حالة كان يشتبه في إصابتها بالفيروس على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة مساء من يوم الاثنين، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية.

ومن مجموع 1430 حالة مخالطة، توجد حاليا 405 حالات تحت المراقبة الطبية، فيما بلغ عدد الحالات التي تنتظر نتائج التحاليل المخبرية 42 شخصا.

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوضعية الوبائية على صعيد إقليم آسفي “مطمئنة”.

وذكر مستعد بأن مندوبية الصحة، وفي إطار التدابير الاستباقية المتخذة، باشرت التشخيص داخل الوحدات الصناعية والمساحات الكبرى بالمدينة، بمعدل 3 وحدات في اليوم.

وتهيب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والالتزام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى