سياسة

صدور أولى قرارات التوقيف عن العمل في حق أستاذ

الرباط اليوم

توصل أستاذ تابع للمديرية الإقليمية لفقيه بن صالح، بقرار توقيفه عن العمل، وذلك بسبب رفضه تسليم نتائج المراقبة المستمرة للتلاميذ الذين يشرف على تدريسهم.

الأستاذ المنتمي للأطر النظامية للأكاديميات، كان قد توصل بتنبيه سابق من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، يخبره فيه بضرورة مسك النقاط الخاصة بالتلاميذ، إلا أنه رفض ذلك مبررا أن سلوكه احتجاجي بسبب عدم إدماج الوزارة لما يسمى بـ”الأساتذة المتعاقدين” في أسلاك الوظيفة العمومية.

وحسب قرار مدير وزارة التربية الوطنية، الذي تتوفر “ناظورسيتي” على نسخة منه، فإن الأستاذ المعني امتنع عن تسليم نتائج الأسدوس الأول من هذه السنة الدراسية، وقد تمادى في تصرفه رغم توصله باستفسار من طرف رئيسه في المؤسسة.

 

واعتبر المدير الإقليمي للفقيه بنصالح، أن هذا السلوك هفوة خطيرة، وخطأ مهنيا جسيما، ترتب عنه إلحاق الضرر بالتلاميذ، وحرمانهم من حصولهم على نتائجهم الدراسية.

واستنادا إلى النظام الأساسي المحدد لمهام الأستاذ، أخبر المدير الإقليمي الأستاذ المعني بتوقيفه عن العمل مؤقتا، وتوقيف راتبه الشهري، باستثناء التعويضات العائلية.

وكانت عدد من المديريات الإقليمية في المملكة، شرعت في توجيه استفسارات لأساتذة رفضوا تسليم نتائج المراقبة المستمرة المتعلقة بالتلاميذ، الأمر الذي تسبب في ارتباك وسط الآباء وأولياء الأمور بعدما أصبح أبناؤهم يواجهون مصيرا مجهولا.

وحسب مصادر “ناظورسيتي”، فإن مديريات أخرى ستصدر قرارات توقيف عن العمل أو الإحالة على المجلس التأديبي خلال الأيام القليلة القادمة في حق عدد من الأساتذة، ضمنهم منتمون لمؤسسات تعليمية بجهة الشرق والناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى