وطنية

صادم.. ثالث وفاة بكورونا بالمغرب تهم شابا لا يتجاوز 39 سنة

الرباط اليوم: متابعة

أعلنت وزارة الصحة، أنه تم قبل قليل من صباح الجمعة تسجيل ثالث حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد لشاب يبلغ من العمر 39 سنة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى 66 حالة مؤكدة.

وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

على مستوى آخر، وبعد الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية في المغرب من طرف وزير الداخلية، شرع العديد من المواطنين في التساؤل عن كيفية تطبيق الإجراءات التي تصاحب هذا الاعلان.

وقد جاء في بلاغ وزارة الداخلية أن حالة الطوارئ ستطبق ابتداء من اليوم الجمعة على الساعة السادسة مساء، وهو ما فهم منه البعض أن حظر الخروج سيطبق كل يوم على الساعة السادسة مساء.

غير أن مصدرا مسؤولا أكد أن حالة الطوارئ الصحية ستنطلق ابتداء من اليوم الجمعة على السادسة مساء وإلى أجل غير مسمى؛ أي إنها ستصبح سارية ابتداء من السادسة مساء بشكل يومي ومتواصل إلى غاية صدور إشعار آخر من وزارة الداخلية.

وشدد المصدر ذاته على أن المواطنين ملزمون بالبقاء في منازلهم والامتثال للقرار، موردا أن وثيقة الإذن بالخروج ستصدر ابتداء من اليوم الجمعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى