اقتصاد

شكيب لعلج رئيسا جديدا للباطرونا خلفا لمزوار

الرباط اليوم: متابعة

بعد انتهاء الفترة الانتقالية، انتخب مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، مساء اليوم الأربعاء، شكيب العلج، رئيسا جديدا للباطرونا خلفا لصلاح الدين مزوار، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي، الذي نظمه الاتحاد بفندق حياة رجنسي بالدار البيضاء.

وسيتولى شكيب لعلج، رئيس الفيدرالية الوطنية للمطاحن، ابتداء من اليوم رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، فيما سيتولى أحمد مهدي التازي، منصب النائب العام لرئيس الاتحاد بعد حصولهما على 4122 صوت من أصل 4275.

ويشار إلى أن شكيب لعلج الرئيس الجديد للباطرونا وهو عضو في مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب منذ ما يزيد عن 7 سنوات بصفته رئيس الفدرالية الوطنية للمطاحن، حيث انطلق سنة 1987 كرجل أعمال بإدارته للشركة الجديدة لمطاحن المغرب”Société Nouvelle des Moulins du Maghreb”.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، قد انتخب قبل حوالي 3 أشهر من الآن، محمد البشيري رئيسا مؤقتا لإدارة الفترة الانتقالية للاتحاد لمدة لا تتجاوز 3 أشهر، وذلك من أجل تجاوز حالة الجمود التي عاشها الاتحاد عقب استقالة الرئيس السابق للباطرونا من منصبه.

وكان الرئيس السابق للاتحاد العام لمقاولات المغرب ، صلاح الدين مزوار، قد قدم استقالته من منصبه في شهر أكتوبر الماضي، عقب إدلائه بتصريحات حول الوضع الداخلي في الجزائر، وصفتها وزار الخارجية بالتصرف “غير المسؤول”.

وتسببت تصريحات مزوار حول الجزائر في غضب وزارة الخارجية التي أصدرت بلاغا شديد اللهجة، تصف تصريحات مزوار حول الجزائر بـ”التصرف الأرعن والمتهور”، مضيفا أن “هذا التصريح أثار تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى