مجتمع

شخص ينهي حياته ذبحا من الوريد إلى الوريد

الرباط اليوم

تناقلت مصادر متطابقة عبر منصة التواصل الإجتماعي فايسبوك، خبر إنهاء شخص أربعيني لحياته، ليلة اليوم (الأحد الاثنين) ، وذلك بضواحي بني بويفرور (إقليم الناظور)، بعد أن أقدم على ذبح نفسه من الوريد إلى الوريد.

وذكرت المصادر نفسها، بأن الهالك، أقدم على ذبح نفسه بآلة حادة، بمنطقة “خاردينا” في بلدة سوطولازار القريبة من جماعة أزغنغان، ما خلف هلعا بين الساكنة.

وقال بعض جيران الضحية، أن الهالك ينحدر من دوار “خاردينا” ببني بويفرور، وقد ترك رسالة مؤثرة لوالديه قبل وضع حد لحياته.

وهرع رجال الدرك الملكي إلى عين المكان الذي عثر فيه على جثة الهالك مضرجة في الدماء، لفتح تحقيق في الواقعة المأساوية.

 

كما علمت “ناظورسيتي” من مصادر محلية، أن سيارة نقل الأموات حلت بعين المكان لنقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى الحسني بالناظور.

جدير بالذكر، أن الكثير من حالات الانتحار في منطقة الريف، تكون وراءها أسباب نفسية وعصبية، حيث سبق للناظور أن سجلت حوادث مماثلة لأشخاص وضعوا حدا لحياتهم في ظروف غامضة.

وكانت دراسة سابقة، أصدرتها منظمة الصحة العالمية، تحدثت عن ارتفاع نسبة الانتحار بالمغرب بأزيد من خمس حالات لكل 100 ألف نسمة، لتحتل البلاد بذلك المرتبة 119 عالميا من حيث عدد المنتحرين.

وفي ظل غياب أرقام رسمية صادرة عن الحكومة المغربية وغياب أي احصائيات حول الظاهرة، فإن مهتمين بالشأن الاجتماعي يؤكدون تطور حالات وضع الحد للحياة بشكل إرادي في صفوف الشباب بنسبة خطيرة خلال السنوات الأخيرة.

وأضحت الظاهرة تسائل الجهات الرسمية وتطرق أبوابها بشكل يومي لتفصح عن أسباب الانهاء الذاتي للحياة ودوافعه والعوامل التي قد تجعل الشخص يزهق روحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى