RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

“شبيبة لشكر” تتبرأ من مسيرة الرباط التضامنية

Driss lachgar Rabatoday
الرباط اليوم: محمد السبتي
في الوقت الذي يستعد فيه عدد من النشطاء إلى تنظيم مسيرة وطنية، يوم الأحد المقبل، في الرباط، تضامنا مع “حراك الريف”، أعلنت الشبيبة الاتحادية، تبرأها من كل أعضائها، الذين أعلنوا مشاركتهم فيها، باسم شبيبة لشكر.

وجاء في بلاغ للشبيبة الاتحادية أن “المكتب الوطني للشبيبة”، يتابع بـ”كل قلق واستغراب”، خرجات إعلامية غير محسوبة لبعض أعضائها، خلال الأيام الأخيرة، والذين دعوا إلى اجتماعات، ونشروا بيانات، ودعوات للاحتجاج تحت لافتة ما يسمى بـ “التنسيقية الوطنية للشبيبة الاتحادية لدعم الحراك في الريف”، وقال انها “لا تمت بأي صلة تنظيمية، أو سياسية للحزب والشبيبة”.

وهو الأمر الذي أثار حفيظة المكتب الوطني، باعتباره الجهاز التنفيذي الوحيد، حسب البلاغ، في الشبيبة الاتحادية المخول له الحديث باسم المنظمة وإصدار مواقف وبيانات باسمها في مختلف القضايا السياسية والتنظيمية.

وعادت الشبيبة في الوقت نفسه، للتأكيد على انه “لا يمكن إلا أن تكون داعمة، ومنخرطة في الحركات الاحتجاجية، الحاملة للمطالب الاجتماعية، والاقتصادية المشروعة، خصوصا الاحتجاجات، التي تعرفها مدينة الحسيمة”.

وأفادت ان مكتبها الوطني “يرفض بشكل مطلق أي سلوك، أو تنسيق، أو تحرك خارج الأجهزة التنظيمية للشبيبة الاتحادية، أو دعوات إلى الخروج في المسيرة الاحتجاجية، يوم الأحد المقبل، في الرباط، باسم الشبيبة الاتحادية، التي لا يحق لأي أحد الحديث باسمها إلا أجهزتها الشرعية، التي انتخبها المؤتمر الثامن”.

من جهته، قال عبد الله الصيباري، الكاتب الوطني للشبيبة الاتحادية في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه “لايمكن الانجراف وراء مبادرة، الغاية منها استعراض العضلات، والقوة الوجودية، وليس التضامن”.

وتابع أن “الشبيبة الاتحادية كانت دائما صاحبة المبادرات البناءة، ولم يسجل أنها كانت تابعة قط إلى أي مبادرات انتهازوية، فلسفتها أنا وبعدي الطوفان”، في إشارة إلى مشاركة العدل والإحسان في المسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى