سياسة

شباط: هناك ابتزاز وترهيب لأعضاء المجلس الجماعي

الرباط اليوم

قال حميد شباط ، الذي ترشح باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية لعموديو فاس، إن القيادات المحلية بالمدينة لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والأصالة والمعاصرة، قامت بالضغط مستشارين بمجلس المدينة عن طريق”الابتزاز”و “الترهيب” للتصويت على غريمه عبد السلام البقالي.

وأكد شباط خلال بث مباشر على صفحته الرسمية في الفايسبوك،أن محامو جبهة القوى الديمقراطية قدموا طعون وشكايات أمام المحاكم المختصة بسبب ما أسماه عملية “التدليس” التي تعرفها عملية انتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي، مقدما نصوص قانونية تعاقب عن كل ما يجري الآن.

وتحدث شباط الذي فازت لائحته على 13 مقعدا بمجلس المدينة خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة عن وجود ضغوط وإكراه للمستشارين الجماعيين” بهدف التصويت على حزب سياسي معين.

وكانت سبعة أحزاب سياسية في مدينة فاس، قد أعلنت ، عن تحالف في انتخاب رئيس مجلس جماعة بفاس، والذي ستنعقد جلسته، يوم الاثنين المقبل.

وأعلنت أحزاب كل من التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والحركة الشعبية، والحركة الديمقراطية الاجتماعية، والتقدم والاشتراكية، عزمها على التنسيق لتقاسم مناصب المسؤولية في المجلس.

وتتكون الخريطة السياسية لجماعة فاس من حزب التجمع الوطني للأحرار الذي تصدر الانتخابات الجماعية بفاس بـ17 مقعدا، متبوعا بـ جبهة القوى الديمقراطية والاستقلال بـ13 مقعدا لكل منهما، والأصالة والمعاصرة بـ12 مقعدا، ولم تتمكن قوى حزب العدالة والتنمية بفاس الفوز الا بالمرتبة الخامسة بـ10 مقاعد، فيما الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ9 مقاعد.

كما تتكون مكونات المجلس ايضا من حزب التقدم والاشتراكية بـ5 مقاعد، وحزب الحركة الشعبية بـ 4، وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد على مقعدين لكل منها، بينما نال الاتحاد الدستوري وحزب الإنصاف مقعدا واحدا لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى