RABATTODAYالرئيسيةسياسة

شباط في ورطة .. الميزان يذبح “حميد” من عنقه

Chabat-©-Yassine-Toumi-.-680x365_c
الرباط اليوم: محمد السلاوي
أعلن محمد زهاري عضو اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب لحزب الاستقلال استقالته من عضويته بعد “التجاوزات” التي ارتكبها أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب بخصوص تخفيض عقوبة الإيقاف من ثمانية عشر شهرا إلى تسعة أشهر في حق بادو وغلاب، على حد قوله.

وفي بلاغ نشره محمد زهاري، أعلن فيه استقالته النهائية من عضوية اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، بسبب “تجاوزات لسلطة الرئاسة” حيث وجه زهاري رسالة لشباط قائلا: ” لماذا تنازلتم بعد أن كنتم تطالبون بالرفع من العقوبة والإعلان جهرا أن الذي كان منتظرا من اللجنة هو الطرد وليس التوقيف المؤقت، وتقدمون – بشكل مفاجئ – ملتمسا بتخفيض العقوبة ضدا على إرادة المجلس الوطني كانت واضحة في الرفع من العقوبة أو تثبيتها؟ ألم تكن تصريحات طالبي الملتمس التي جاهرت بسب وقذف مؤسسة الأمين العام ، وقامت بتحقير مقرر اللجنة كافية لتطبيق القانون ؟”.

وأضاف المتحدث ذاته قائلا :” إن ما وقع يؤكد أن التحكم مازال حيا يسري في بعض أجنحة قيادة الحزب، وأن ميلكم لتسوية الملف سياسيا بعيدا عن احترام الضوابط القانونية يعني أنكم فتحتم فراغات وثقب جديدة في قيادة الحزب بالخضوع لإملاءات تستمد مرجعيتها ممن يخوضون حربا بالوكالة ضد حزب الاستقلال وضد مؤسسة الأمين العام”.

وختم زهاري حديثه باستعراض أسباب استقالته، قائلا ” أصبح يتناقض مع قيمي ومبادئي التي تربيت عليها بحزب الاستقلال”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى