ثقافة وفنون

شاهد الصورة.. هكذا منعت بطمة من مغادرة التراب الوطني اليوم

الرباط اليوم: Le360

منعت العناصر الأمنية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة 3 يناير 2020، الفنانة المغربية دنيا بطمة من مغادرة التراب الوطني، وذلك على خلفية متابعتها في حالة سراح في قضية ما يعرف بعصابة “حمزة مون بيبي”. 

علم Le360 من مصادر متطابقة أن الفنانة بطمة كانت متوجهة رفقة زوجها ومدير أعمالها محمد الترك صوب منزلهما بالبحرين، إلا أن السلطات الأمنية بمطار محمد الخامس الدولي، منعتهما من السفر.

غير أن زوج الفنانة دنيا بطمة ومدير أعمالها محمد الترك، نفى أن تكون زوجته قد منعت من السفر خارج المغرب صباح اليوم الجمعة.

وفي اتصال هاتفي مع Le360، قال محمد الترك إنه كان من المقرر أن يسافر صباح اليوم إلى البحرين، لكنه تأخر عن موعد السفر فتم إلغاء سفره.

وأكد الترك خلال التصريح ذاته أن زوجته دنيا كانت معه في مطار محمد الخامس من أجل إيصاله فقط، مشيرا إلى أنها لم تكن تنوي السفر، خصوصا وأن ابنتها غزل تتواجد بالمغرب.

وظهرت دنيا وزوجها في صورة جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال تواجدها بالمطار.

أمن مطار محمد الخامس يمنع بطمة من السفر

© حقوق النشر : DR
وكانت النيابة العامة بمدينة مراكش قد طالبت باستئناف قرار قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، والمتمثل في تمتيع الشقيقتين دنيا وابتسام بطمة بالسراح المؤقت ودفع كفالة بقيمة 40 مليون سنتيم، مع فتح الحدود في وجهيهما.

وطالب الوكيل العام للملك بفرض كفالة قدرها 50 مليون سنتيم لكل واحدة من المشتبه فيهما مع إغلاق الحدود أمامهما، بعدما وجهت لها تهمتي “المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”.

ومقابل متابعتها في حالة سراح دفعت بطمة كفالة قدرها 300 ألف درهم (30 مليون سنتيم) ، بينما دفعت شقيقتها ابتسام كفالة قدرها 100 ألف درهم (10 ملايين سنتيم) وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما ضمن “عصابة حمزة مون بيبي”.

يذكر أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، قرر مواصلة التحقيق مع بطمة وشقيقتها خلال جلسة 10 فبراير 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى