وطنية

شاب ينتحر شنقا داخل منزل أسرته.. هذه التفاصيل

الرباط اليوم

وضع شاب يبلغ من العمر نحو 30 عاما، الأحد، حدا لحياته شنقا داخل منزل أسرته الواقع في منطقة الخبازات بمدينة القنيطرة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الهالك، أقدم على الانتحار في ظروف غامضة، لاسيما وأن أسباب الانتحار مجهولة وغير معروفة.

وآثارت الحادثة استنفارا في صفوف السلطات الأمنية التي انتقلت على وجه السرعة إلى عين المكان، حيث عينت الجثة وفتحت تحقيقا في الموضوع.

وجرى نقل الجثة إلى قسم مستودع الأموات بالقنيطرة، لإخضاعها للتشريح الطبي، وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وفي سياق منفصل، نجحت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي ورجال الوقاية المدنية بمدينة الدريوش، حوالي الساعة الثانية من صباح يوم الجمعة 25 فبراير الجاري، في إفشال محاولة انتحار شاب كان بصدد إلقاء نفسه من فوق لاقط هوائي، يتواجد بالحي الإداري بالمدينة.

وفي تفاصيل الواقعة التي عاينها طاقم “ناظورسيتي”، قام شاب في عقده الثاني (23 سنة) ويقطن بحي “تدينسيا” على الصعود إلى أعلى اللاقط الهوائي بالحي الإداري، مهددا بإلقاء نفسه والانتحار، إلا أن تدخلات السلطات المحلية والأمنية بعد إبلاغها بالأمر وحلولها بعين المكان، ودخولها في حوار معه، مستعينة ببعض جيرانه، نجحت في إقناع الشاب بالعدول عن تنفيذ الانتحار.

إلى ذلك قام المعني بالأمر والذي يعاني حسب أفراد عائلته من اضطرابات نفسية بالتراجع عن محاولة الانتحار، وسلم نفسه لعناصر الدرك الملكي، معترفا بأنه لا يشعر بما يقوم به بسبب تعرضه لصدمة نفسية، منذ وفاة والدته المنتحرة.

وعاشت السلطات المحلية والأمنية حالة استنفار، حيث حضر إلى عين المكان باشا مدينة الدريوش، وقائد المركز الترابي للدرك الملكي بالمدينة، ونائب القائد الإقليمي للوقاية المدنية، الذين قاموا بعد حوار مع المعني بالأمر بإقناعه للتراجع عن تنفيذ عملية الانتحار، وهو ما استجاب له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى