جهات

شاب يحاول الانتحار من سطح

الرباط اليوم: متابعة

شهد حي لعري الشيخ، بعد زوال اليوم الاثنين، استنفارا أمنيا إثر إقدام شخص على محاولة رمي نفسه من سطح عمار بمركز مدينة الناظور.

وعرف الحادث حضور عدد من المصالح الأمنية، بالإضافة إلى تجمهر العشرات من المواطنين حول مكان الحادث.

وأقدم المعني، في عقده الثالث، على الصعود إلى سطح عمارة تجارية بحي لعري الشيخ في الناظور، قبل أن يشرع في الصراخ مهددا الانتحار.

وكان المذكور في حالة هستيرية يفترض أنها ناتجة عن تناول الأقراص المهلوسة وفقا لما أكده مصدر لـ”ناظورسيتي”.

وقال شاهد عيان، ان الشاب السالف ذكره، كان في حالة غير طبيعية حيث دخل إلى العمارة مسرعا ما اعتقده الناس أنه فر من شخص يطارده.

وتمكنت ممرضة بمعية متطوعين آخرين، من إنقاذ الشاب بعدما دخلوا معه في حوار تمكن شرطي تابع للهيئة الحضرية فيما بعد من دفعه وجره بعيدا عن حافة السطح.

إلى ذلك، قامت سيارة اسعاف تابعة للوقاية المدنية بنقل الشخص المذكور إلى المستشفى الحسني من أجل تلقي العلاجات الضرورية في انتظار إحالته على الشرطة من أجل البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وليست هذه المرة الأولى التي تعرفه فيها المنطقة مثل هذه الحوادث، فقد سبق لسيدة الأسبوع الماضي محاولة الانتحار في حديقة عمومية بالعروي، قبل أن يتمكن مواطنون من انقاذها بعدما قامت بخنق نفسها عند شجرة.

وتعرف ظاهرة الإنتحار بمدن الريف إنتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة، دون أن تتدخل الجهات المختصة لوضع دراسات من شأنها الحد من هذه الظاهرة والوقوف على الأسباب الحقيقة ورائها.

وسبق لفعاليات شبابية بشمال المغرب، أن أطلقت حملة رقمية تحت اسم “شباب ضد الانتحار” للتوعية ضد الظاهرة التي تستنزف عشرات الأرواح سنويا.

وقال القائمون على المجموعة أن الحملة تروم تشكيل”مجموعة توعوية تنشر الوعي وتحذر من خطورة ظاهرة الانتحار التي أصبحت تسلب منا إخواننا وأحبتنا”.

وتقول إحدى المشرفات على المجموعة: “فكرنا في تأسيس هذه المجموعة الجديدة على فيسبوك، بعدما لاحظنا عدم التفاعل مع مجموعات سابقة في هذا الإطار، ومحدودية تواصلها مع الإعلام الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى