RABATTODAYأخبارهنالرئيسية

سيلفي مغربية بالحجاب أمام أعداء الإسلام يشعل الفايسبوك

1464011922_650x400
الرباط اليوم: متابعة
أنقذت المغربية زكية بلخيري، تظاهرة لمجموعة من المعادين للإسلام ببلجيكا عندما التقطت أمامهم صورة سيلفي، فشدت انتباه عدسات وسائل الإعلام وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم حيث تمت مشاركة صورتها على نطاق واسع.

وتظهر الصورة “بلخيري” وهي ترفع شارة النصر، بينما يقف خلفها المتظاهرون وهم يحملون اللافتات المناهضة للإسلام، منها إشارة حمراء على صور المساجد .

وعن السبب الذي دفعها إلى فعل ذلك، قالت “بلخيري” لشبكة “بي بي سي” البريطانية “أردتُ أن أُظهر بأن الأشياء يمكن أن تكون مختلفة، وأننا نستطيع العيش معاً، ليس إلى جانب بعضنا بعضاً بل مع بعضنا بعضاً”.

وتظهر الصور أن المتظاهرين وجدوا ما قامت به بلخيري ظريفاً، على الرغم من حملهم لافتات كـ”لا حجاب” و” لا مساجد”، “أوقفوا الإسلام”.

وتضمن هذا المعرض الذي أقيم في مدينة انتفيرب البلجيكية الأسبوع الماضي عن نمط حياة المسلمين، الذين يشكلون 15% من سكان بلجيكا، عروضاً وحوارات ومجموعات عمل وأسواقاً للطعام الحلال، وكان مفتوحاً للعامة.

.وقال المصور يورغن أوغستينس، الذي كان متواجداً في المعرض لتغطيته، والتقط صور “بلخيري”، إن صديقه الصحفي أخبره بالذهاب إلى المعرض .

وأضاف لشبكة “بي بي سي” أنه كان هناك 40 متظاهراً، وأنه ليكون أميناً في نقل ما حدث، كان الأمر مملاً حتى ظهرت زكية وبدأت التقاط الصور، فأصبح الأمر مثيراً للاهتمام أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى