جهات

سيدة عشرينية تنجب 4 توائم إناث

الرباط اليوم: ناظورسيتي

شهدت مصلحة الأم والطفل بالمستشفى الإقليمي بجرسيف زوال السبت فاتح أكتوبر الجاري، ميلاد أربع توائم إناث من أم واحدة.

ودخلت الأم المصلحة في مرحلة متقدمة من المخاض، إذ تمكنت بفضل الله وحمده، وبفضل مجهودات الطاقم الطبي والتمريضي المشرفين، من وضع مولوداتها الأربعة في ظروف جيدة.

وأشرف طبيب الولادة و القابلات على هذه الحالة النادرة التي مرت ولادتها في أفضل الظروف، كما باشرت طبيبة الاطفال فحص المولودات الأربع و أكدت أن حالتهن جيدة.

 

وحدث مثل ذلك قبل أسبوع فقط، حيث أنجبت عشرينية مغربية تنحدر من منطقة الجرف الأصفر بجماعة مولاي عبد الله، بمصحة أم الربيع بالجديدة، 4 توائم 3 ذكور وأنثى، كلهم في صحة جيدة.

وأوردت مصادر عن الفريق الطبي الذي يشرف عليه الدكتور نور الدين بنلالة الذي أجرى الولادة القيصرية للسيدة أن الأطفال الرضع الأربعة، حالتهم مستقرة، وتتراوح أوزانهم ما بين 5ر1 كيلوغرام و4ر2 كيلوغرام.

وقالت القابلة بذات المصحة، الأخيرة التي أشرفت على عملية الولادة، أن الأطفال الأربعة يوجدون الآن في صحة جيدة٬ وأنهم في حالة صحية مستقرة.

وفي العام الماضي، كشفت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، الدكتورة “فانتا سيبي”، أن المواطنة “حليمة سيسي” التي كان قد جرى نقلها إلى المغرب قبل مدة من أجل تأمين عملية ولادتها، قد أنجبت 9 توائم بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

وأوضحت وزيرة الصحة المالية عبر بيان صحفي، أن الشابة حليمة سيسي، والبالغة من العمر 25 سنة، أنجبت بعد عملية قيصرية ناجحة، 9 توائم وليس 7 كما تم الإعلان عن ذلك سابقا، ويتعلق الأمر بـ5 ذكور، و4 إناث.

وأضافت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، أن جميع الأطفال ووالدتهم يوجدون في حالة جيدة، وذلك بفضل التتبع والعناية الطبية التي حظيت بها من طرف الأطقم الطبية المغربية والمالية التي رافقتها من مالي أيضا.

وأشارت وزارة الصحة، أن المرأة الحامل حلت بالمغرب على نفقة الدولة المالية، لضمان متابعة أفضل للحمل الاستثنائي، ولضمان صحتها وحياة الأجنة.

وأضافت أنه رافق هذه المواطنة، طبيبها وأفراد عائلتها، حيث أن الرحلة كانت ممولة من الحكومة المالية، وبمتابعة من الرئيس الانتقالي، الذي ساهم بدوره في تأمين مصاريف معالجة الشابة الحامل.

ونادرا ما تحدث ولادة ينتج عنها أكثر من توأم واحد بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى