الرباط اليوم

سيدة أمريكية تبكي بمطار الرباط بعد قرار الإجلاء “عائلتي بالمغرب”

الرباط اليوم

مع القرار الذي اتخذته السلطات الأمريكية بإجلاء رعاياها من المغرب، كشفت مصادر من داخل مطار الرباط سلا، حيث تنطلق رحلات استثنائية لنقل عدد من الرعايا الأجانب إلى بلدانهم حسب طلبات حكوماتهم، حيث كانت آخر رحلة مسجلة قد انطلقت مساء أمس الخميس 19 مارس 2020، أن هناك عدد من الرعايا الأجانب غير راضين على قرار إجلائهم الذي وصفوه بالقسري.

و حسب ما رواه شهود عيان لرباط اليوم، فإن مواطنة أمريكية دخلت في حالة بكاء هستيري وسط المطار، بعد أن طلب منها مغادرة المغرب قسرا، مؤكدة أن لها زوج مغربي و أبناء، و أنها غير موافقة على قرار الإجلاء.

و أضاف الشهود، أن السيدة الأمريكية، أكدت أنهم تعرضوا للتهديد بالمتابعة القانونية من طرف الإدارة الأمريكية إذا لم يلتزموا بقرار الإجلاء.

المصادر أكدت، أن حالة الرعايا الأمريكيين في المطار، لا توحي بأنهم كانوا مستعدين للسفر، و يظهر من خلال ملابسهم أنهم غادروا بيوتهم على عجل، بينما أكد عدد آخر من الرعايا الأمريكيين، أن سلطات بلادهم أن كل من يحمل جواز سفر أمريكي عليه مغادرة المغرب، و إلا تعرض للمساءلة القانونية.

يذكر أن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، قد أكدت في السابق، أن المغرب رخص لعدد من الرحلات الاستثنائية، لتيسير عودة السياح الأجانب بالمملكة نحو بلدانهم.

وقالت فتاح العلوي، لقد تم وضع إجراء خاص، من خلال الترخيص لما يقارب مائة رحلة خاصة ستمكن من عودة عدة آلاف من السياح، والرفع من الطاقة الاستيعابية لآخر الرحلات الجوية التجارية للخطوط الملكية المغربية، وتعبئة كافة السلطات المختصة في العديد من المطارات، فضلا عن تحسيس منظمي رحلات الأسفار والشركات الشريكة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى