مجتمع

سلطات سبتة تسلم 30 شخصا للمغرب

الرباط اليوم

قامت السلطات الإسبانية، ليلة أمس الاثنين، بترحيل 30 مهاجرا مغربيا، عبر معبر سبتة، ممن توجهوا آخر الأسبوع الماضي إلى المدينة المحتلة سباحة.

و تم فتح معبر سبتة بشكل اسثتنائي يوم أمس، لعودة الأشخاص الذين أوقفتهم السلطات الاسبانية أول أمس الأحد بعرض الساحل، بعدما حاولوا دخول سبتة سباحة بشكل جماعي.

وتم إيداع المهاجرين المرحلين من سبتة، تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من وكيل الملك بتطوان، وذلك بعد استفادتهم من العلاجات الضرورية، كما لا يزال بعضهم يرقد بمستشفى الحسن الثاني بالفنيدق.

وتداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي أول أمس الأحد، فيديوهات وصور، توثق عملية الدخول سباحة إلى سبتة المحتلة، حيث قفز إلى المياه ما يفوق 70 شخصا من بينهم قاصرون ينحدرون من مدينة الفنيدق والمدن المجاورة، في محاولة للوصول إلى سبتة، رغم سوء الأحوال الجوية، هربا من الظروف الاجتماعية التي تعيشها المنطقة منذ أشهر.

وتوفي على إثر هذه المحاولة ثلاثة أشخاص من بينهم العربي كريكش، الذي كان يشتغل قيد حياته في محل لتحضير وجبات الأكل السريع في حي كنديسة السفلي بمدينة الفنيدق، وقد ترك وراءه زوجة وطفلة.

ونشر أحد المواقع الإسبانية المحلية، فيديو يوثق لحظة وصول أول شخص من هذه المجموعة، حيث استطاع بلوغ الشاطئ سباحة فيما أنقذت دورية لخفر السواحل الإسباني باقي العالقين وسط المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى