RABATTODAYالرئيسيةسـلا اليوم

سلا .. 64 سنة سجنا في حق متهمين توبعوا من أجل أفعال إرهابية

bcijune_995281409
الرباط اليوم: محمد الشرقاوي
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أول أمس الخميس 08 شتنبر الجاري، أحكامها في حق 21 متهما توبعوا في ملفات منفصلة من أجل قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وهكذا قضت المحكمة بسنتين سجنا، واحدة موقوفة التنفيذ، في حق قاصرين إثنين، ويتعلق الأمر بـ “سهيل.ب” و”لحسن.ف”، بعد مؤاخذتهما بأعمال تتعلق بالإرهاب..

وفي خمس ملفات مختلفة، قضت ذات الغرفة بسنتين سجنا نافذا في حق كل من “ابراهيم.ب” و “أمين.ع”، و”أحمد.ح” و”المختار.ي”، وخمس سنوات سجنا نافذا في حق كل من “عبد الغني.ب” و”أنزار.ب” و”عبد القادر.ص”، و”مصطفى.خ”، وأربع سنوات سجنا نافذا في حق “محمد.ت” و”عادل.ف” و”زكرياء.ب” و”أحمد.خ”، وثلاث سنوات سجنا نافذا في حق “خالد.و”، فيما قضت بسنتين سجنا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 الف درهم في حق “محمد.ب”.

وفي ملف آخر، قضت المحكمة بـثلاث سنوات سجنا نافذا في حق كل من “ربيع.م” و”المهدي.ب” و”عبد الرحيم.ز” وزكريا.ط” وعبد الكبير.خ”.

وتوبع هؤلاء بتهم تتعلق “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وحيازة أسلحة نارية، والقيام بتداريب شبه عسكرية،”.. كل حسب ما نسب إليه.

وخلال مرافعته في هذه الملفات، طالب ممثل النيابة العامة بإنزال أقصى العقوبات ضد المتابعين وفق فصول المتابعة، بالنظر إلى خطورة الأعمال التي أقدموا عليها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى