الرئيسيةالرباط اليوم

سلا مبادرة تجر مسؤولين الى المتابعة.. وحقوقيون يراسلون والي الرباط

1914746-2627400

الرباط اليوم: متابعة
وجهت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان طلبا إلى والي جهة الرباط سلا القنيطرة، تلتمس فيه منه إجراء بحث وتحقيق بشأن مجموعة من الخروقات المتصلة بالتدبير المالي والإداري وكذا صفقات مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) لجمعية “سلا مبادرة”.

وحسب المعطيات التي تتضمنها طلب جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان والذي تتوفر “نون بريس” على نسخة منه، فإن هذه الخروقات تتمثل أساسا في “عدم تدبير الغلاف المالي المرصود لهذه المبادرة بالطرق التي يقتضيها القانون الأساسي والداخلي لهذه المبادرة.

واتهم المصدر ذاته، رئيسة الجمعية بكونها استفردت بـ “تدبير الميزانية واختيار الجمعيات الممنوحة والانتقائية في المستفيدين من البرنامج بمنطق حزبي “.

ونبهت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، في طلبها إلى ما سمّته ” الانتقاء في جمعية المجتمع المدني بسلا للاستفادة من برنامج المبادرة، مستنكرة في الوقت ذاته “الطريقة غير الدستورية في تدبير مشروع تراهن عليه الدولة لوضع حد لأفة البطالة المستشرية في مدينة سلا”.

وأشارت الجمعية إلى أن شركة في ملكية رئيسة الجمعية وشركة صديقة لها، استفادت من جل الصفقات الممنوحة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأضافت الجمعية في مراسلتها الموجهة إلى والي الرباط، أن مجموعة من الشباب المعطلين عبروا عن استيائهم من المسار الذي اتخذته عملية ” برنامج سلا مبادرة””، الذي خصص له غلاف مالي قدر بـ6 ملايين درهم، والهادف إلى مساعدة هؤلاء الشباب على خلق مقاولات بدعم من المؤسسات الحكومية ومكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى