الرئيسية

سكاي نيوز تطرد الصحافي الجزائري الذي تطاول على المغرب

الرباط اليوم

رسميا وكما سبق أن نشر الموقع، فقد طردت قناة “سكاي نيوز” عربية الإماراتية، الصحافي الجزائري، رضا بوشفرة، وذلك على خلفية تحامله على المملكة المغربية، منفذا تعليمات لنظام العكر الجزائري.

وأعلن من تلقاء نفسه بوشفرة مغردا على حسابه في “التويتر”، خبر انتقاله للاشتغال في قناة “الحرة” الأمريكية، حيث كتب قائلا: “أول ظهور لي عبر قناة “الحرة” الأمريكية، في تغطية انتخابات التجديد النصفي من ولاية أوريغون”.

وأكد الإعلان الضمني للصحافي الموسوم بالتبعية للنظام العسكري الجزائري عن اشتغاله بقناة “الحرة”، طرده بشكل رسمي من قناة “سكاي نيوز” عربية الإماراتية.

وسبق الصحافي الجزائري، رضا بوشفرة، أن وجه سؤالا للسفير الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، خلال ندوة عقدها عقب صدور القرار 2654 الذي قضى بتمديد بعثة المينورسو، والتي حاول من خلاله تمرير رواية النظام العسكري الجزائري المعادي للوحدة الترابية للمغرب.

 

وكشفت مصادر سابقا، من داخل قناة “سكاي نيوز” الإماراتية، أنّ إدارة القناة أنهت عقد عمل مراسلها في واشنطن، الجزائري رضا بوشفرة، صباح اليوم بعدما أن قامت بإقالته. قد أقالت، صباح اليوم.

وأوضحت ذات المصادر يومها، أن المراسل الجزائري رضا بوشفرة، تعمد طرح أسئلة استفزازية لا تتماشى مع الخط التحريري للقناة، ولا للدولة المُمَوِلة لها ألا وهي الإمارات والتي تدعم مغربية الصحراء.

وكان تبني المراسل لخطاب النظام الجزائري المعادي للوحدة الترابية للمغرب سببا مباشرا في الطرد بعد أن خرج عن طبيعة عمله، وتحول إلى بوق من أبواق الجزائر.

وتفاعلت سكاي نيوز مع الاحتجاج المغربي على وجه السرعة، وأعلمت مُراسلها في واشنطن، الصحافي الجزائري رضا بوشفرة عن خبر إقالته لـ”ارتكابه خطأ مهنيا لا يتوافق والخط التحريري للقناة”، وهو المبرر الذي عللت به القناة إقالته.

وكان الصحفي الجزائري قد تفاخر باستفزازه السفير المغربي، وأعاد نشر سؤاله على حسابه في موقع تويتر، حيث قال: ” سألت ممثل المغرب: لماذا تهاجمون وتركزون دائما على الجزائر رغم ان طرف النزاع هو جبهة البوليساريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى