رياضة

سكالوني يقنع ميسي بالمشاركة أمام المغرب

الرباط اليوم

دافع كلاوديو تايبا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، عن نجم منتخب “التانغو” ليونيل ميسي، والذي غاب عن المشاركات الدولية منذ إسدال الستار على نهائيات كأس العالم روسيا 2019، ومازالت الشكوك قائمة حول حضوره بالوديتين المقبلتين أمام فنزويلا والمغرب.

رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة أوضح، في تصريحات إعلامية نقلتها عنه “إيفي”، أن ميسي لا يمكنه رفض الالتحاق بالمنتخب الأرجنتيني إن تم توجيه دعوة له قبل انطلاق كوبا أمريكا، بالنظر إلى ارتباطه الكبير بقميص راقصي “التانغو”، والتضحيات الكبيرة التي قدمها خلال المواعيد الكروية السابقة.

وأضاف المتحدث ذاته قائلاً :” لدينا مبارتان إعداديتان أمام منتخب فنزويلا والمغرب، وإن قرر المدرب سكالوني توجيه الدعوة له فسيكون حاضراً، أعرفه جيداً..”.

ورداً على أسباب غيابه عن لوائح المنتخب الأرجنتيني خلال التواريخ الدولية الأخيرة، شدد تايبا أن الأمر ليس بسبب رفضه القدوم بل فقط لأن المدرب اختار عدم استدعائه بعد الضغوطات التي لاحقته على هامش “مونديال” روسيا الأخير.

أما ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني، فقد استقر على ضرورة عقد اجتماع مع “البرغوث” بإسبانيا، قبل الكشف رسمياً عن قائمته النهائية للموعدين الوديين المقْبلين.

وجاء تأكيد خطوة مدرب الأرجنتين على لسان صحيفة “موندو ديبورتيفو”، المقربة من أسوار برشلونة، في انتظار إغلاق ملف مشاركة ميسي من عدمها خلال الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن غياب ميسي عن مباراة المغرب الودية بمدينة طنجة، يوم 26 مارس المقبل، سيكلف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ما مجموعه 500 مليون سنتيم، لأن العقد بين الجهازين الكرويين المغربي والأرجنتيني ينص على مشاركة اللاعب على الأقل لـ70 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى