الرباط اليوم

سفير واشنطن بالرباط يحلّ بالرباط

الرباط اليوم

وصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المغرب، بونيت تالوار، اليوم الثلاثاء، إلى الرباط، من أجل تولي مهمته الدبلوماسية.

 

وقالت سفارة واشنطن لدى الرباط، في منشور قصير على حسابها الرسمي على الفايسبوك : “انضموا إلينا للترحيب بالسفير الأمريكي الجديد! وصل السفير بونيت تالوار إلى الرباط اليوم ليتولى منصبه في المملكة المغربية”.

أدى السفير الأمريكي الجديد بالمغرب، بونييت تالوار، يوم 5 نونبر، اليمين بمقر الخارجية الأمريكية، إيذاناً بحلوله بالمملكة لبدء عمله.

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن اقترح في مارس الماضي بونيت تالوار سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية، إذ اعتبر البيت الأبيض أن تالوار شغل مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي.

 

ويشغل تالوار منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية، فيما شغل سابقاً منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومديرا في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وكان تالوار باحثاً أول في معهد سياسات مجتمع آسيا، وباحثا زائرا في مركز جامعة بنسلفانيا، ومستشاراً لمنظمة “إنتر ميديت” غير الحكومية لحل النزاعات، وأستاذا غير مقيم في مركز جامعة جورج تاون للدراسات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى