الرباط اليوم

سفير الولايات المتحدة يؤدي اليمين الدستورية ويحل بالرباط

الرباط اليوم

يحل أخيرا سفير الولايات المتحدة الامريكية، بونييت تالوار، بالمغرب بعد أن أدى اليمين بمقر الخارجية الأمريكية، ليكون ذلك إيذان لبدأ مساره المهني الجديد كسفير وممثل لواشنطن في الرباط.

وجاء إعلان ذلك عبر الحساب الرسمي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط في تويتر. بعدما نشرت صورة أداء القسم وهنأت السفير الجديد.

وكتبت السفارة الأمريكية على حسابها: “هنيئا للسفير الأمريكي الجديد في المغرب بونييت تالوار على تأدية اليمين! نتمنى له ولفريقه بالسفارة الأمريكية التوفيق في جهودهم لتعزيز وتقوية الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب”.

 

كما هنأ حساب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، السفير تالوار، وتمنت له ولفريقه النجاح في مهامه في المغرب، وتعزيز الشراكة التاريخية بين الرباط وواشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد اقترح تعيين بونيت تالوار سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى المملكة المغربية، في مارس الماضي.

هذا وقد شغل تالوار مناصب عليا في مجال الأمن القومي والسياسة الخارجية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأميركي. ويعتبر من الشخصيات البارزة التي تتمتع بتجربة كبيرة وخبرة واسعة. حيث يشغل منصب كبير مستشاري وزارة الخارجية.

وتدرج السفير الجديد في عدة مناصب مهمة، حيث شغل سابقا منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومديرا في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي. هذا في الجانب الرسمي.

أما في الجانب الأكاديمي فقد كان تالوار باحثاً أول في معهد سياسات مجتمع آسيا، وباحثا زائرا في مركز جامعة بنسلفانيا، ومستشاراً لمنظمة “إنتر ميديت” غير الحكومية لحل النزاعات، وأستاذا غير مقيم في مركز جامعة جورج تاون للدراسات الأمنية. وهو ما يجعل منه شخصية مرموقة وسط الدوائر الدبلوماسية الامريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى