رياضة

زياش حزين جداً من المنتخب

الرباط اليوم

قال الدولي المغربي السابق، مبارك بوصوفة، إن حكيم زياش مازال يرغب في حمل قميص المنتخب المغربي.

وأوضح بوصوفة، في تصريح صحفي لمنصة ‘”Soccer 212″ أن زياش “حزين جدا حاليا.. هو يحب المغرب وقد تأثر بالوضع الراهن سواء كان غيابه عن المنتخب أو قراره الأخير بالاعتزال”.

وأردف بوصوفة الذي كان قد التقى حكيم زياش في أمريكا قبل أسابيع “أرغب في رؤية لاعبين من نوعية زياش وعادل تاعربت وأمين حارث في المنتخب الوطني المغربي”.

وكان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قد أوضح في أخر اجتماع للمكتب الجامعي، أن “أبواب المنتخب الوطني مفتوحة لكل اللاعبين المغاربة مهما كان الاختلاف مع لاعب أو مهما كانت الظروف المحيطة بالعلاقة المتوترة في ظروف معينة”.

وأضاف لقجع “لا يمكن لي أو لأي أحد آخر أن يحرم لاعبا مغربيا أن يلعب مع المنتخب الوطني، لا حكيم زياش (تشيلسي) ولا نصير مزراوي (أياكس) أو عبد الرزاق حمدالله (الاتحاد السعودي) أو يوسف ملاح (فيورنتينا) ولا عيسى ديوب (ويست هام)، أبواب المنتخب الوطني مفتوحة للجميع، وهي مسألة غير قابلة للنقاش سوء مع خاليلوزيتش أو غيره”.

وذكّر لقجع وحيد خاليلوزيتش بأن اختياراته للاعبين يجب أن يحكمها مستوى اللاعبين ولا شيء آخر، موضحا أن “النقاش حول استبعاد زياش وباقي اللاعبين لم يكن بالإمكان فتحه ونحن نخوض إقصائيات كأس العالم، واليوم نملك الوقت الكافي، وعندما يعود (الناخب الوطني من عطلته) سنضعه في الصورة الكاملة ونعبر له عن الأمور بصراحة كاملة”.

وتابع حديثه“هؤلاء اللاعبين مهما أخطأوا أو كيفما كان سوء الفهم لا يجب أن ننسى القاعدة أو المنطلق أنهم اختاروا المنتخب ولبوا دعوة المنتخب الوطني.. والمحدد الوحيد الذي سيكون هو مستوى اللاعب أثناء اختيار تشكيلة المنتخب الوطني.. هذا نقاش سنناقشه في ظروف واضحة مع الطاقم التقني”.

ورغم نفيه لأخبار التفكير في إقالة وحيد خاليلوزيتش بسبب توتر العلاقة معه، ترك فوزي لقجع باب رحيل المدرب البوسني مواربا عندما أكد أن “العلاقة من خاليلوزيتش إلى حدود 10 رمضان طبيعية، لكن لا يعلم مستقبلها إلى الله، لا نعرف ما سيقع حتى نونبر المقبل لأنه من حكم الغيب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى