الرباط اليوم

زيارة هامة لرئيسة البنك الأوروبي للعاصمة الرباط

الرباط اليوم

تقبل رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رونو-باسو، على زيارة للمغرب في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 فبراير الجاري.

وأوضح بلاغ رسمي، أن أوديل ستلتقي، في هذه الزيارة، بعدد من أعضاء الحكومة، والفاعلين في قطاع الأعمال وممثلي المجتمع المدني.

وأورد البلاغ ذاته أن السيدة رونو-باسو صرحت، بأن “البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ملتزم بدعم النمو الاقتصادي بالمغرب، اندماجه الإقليمي، وكذا مؤهلاته في مجال الاقتصاد الأخضر، وتعزيز تكافؤ الفرص، لاسيما من أجل مكافحة بطالة الشباب ومعالجة قضايا النوع”.

 

وذكر البلاغ، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قد عزز حضوره بالمغرب خلال العام المنصرم، من خلال استثمارات قدرها 528 مليون أورو، خصوصا عبر مبالغ قياسية موجهة للقطاع الخاص، ولدعم الانتقال الأخضر بالمملكة.

وقالت رونو-باسو: “إننا نتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكتنا في إطار استراتيجية جديدة، التي من المرتقب استكمالها هذه السنة، والتي من شأنها أن تعزز وتدعم النموذج التنموي الجديد للمغرب”.

ويعد المغرب عضوا مؤسسا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وإلى حدود اليوم، استثمر البنك أزيد من 4 ملايير أورو في المغرب، نجد أنها موزعة على 94 مشروعا، ويتوفر البنك على ثلاثة مكاتب بالمملكة، بكل من الدار البيضاء، طنجة وأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى