الرباط اليوم

زيارة خاصة.. ملك البحرين يصل الرباط

الرباط اليوم: متابعة

التقى عزيز أخنوش رئيس الحكومة بملك البحرين حمد بن عيسى، أمس السبت 18 نونبر، في زيارة غير رسمية يقوم بها إلى المملكة المغربية.

وعلم “الأيام24” أن ملك البحرين يقوم بزيارة لأغراض خاصة في المغرب خارجة عن الاطار الرسمي وسيمتد مقامه في إقامته الخاصة بالمغرب لعدة أيام، ووفق المعلومات التي حصل عليها “الأيام24” يتعلق الأمر بعطلة رأس السنة.

قبل إقلاع طائرة حمد بن عيسى من المنامة في اتجاه الرباط بعث إليه الملك محمد السادس برقية شكر وامتنان على موقف مملكة البحرين الداعم لمغربية الصحراء.

ومما جاء في هذه البرقية “يسعدني أن أجدد التواصل مع جلالتكم، لأعرب لكم عن أجمل تحياتي وأصدق مشاعر الإكبار، التي أكنها لشخصكم الكريم، مجددا اعتزازي العميق بما يربطنا شخصيا ويجمع أسرتينا الملكيتين وشعبينا الشقيقين من أواصر الأخوة الصادقة، والمودة الخالصة”.

وأضاف الملك “لقد تلقيت ببالغ التقدير وجزيل الشكر والامتنان ما عبرتم عنه بمعية إخواني أصحاب الجلالة والسمو من قادة الدول الخليجية، من دعم صريح لمغربية الصحراء ومساندة مطلقة للوحدة الترابية للمملكة المغربية خلال اجتماع المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثانية والأربعين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأكد الملك أن هذا “موقف أصيل يجسد بحق ما عهدناه في جلالتكم وفي بلدكم الشقيق من تضامن أخوي متين، على كافة المستويات، مع بلدكم الثاني المغرب الذي يعتبر دائما استقرار وأمن دول الخليج العربي جزأ لا يتجزأ من أمنه واستقراره، إيمانا منه بما يجمعهما من وحدة المصير، ومن تطابق في وجهات النظر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما أكدت ذلك أمامكم بمناسبة القمة المغربية الخليجية بالرياض في 20 أبريل 2016”.

وخلص الملك إلى القول “وإذ أجدد لكم عبارات شكري وامتناني، أدعو الله تعالى أن يحفظكم بعين عنايته الربانية، ويديم عليكم نعمة الصحة والعافية والهناء وطول العمر، ويوفقكم لتحقيق تطلعات الشعب البحريني الشقيق إلى مزيد التقدم والازدهار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى