RABATTODAYالرئيسيةرياضة

زلزال في الأولمبيكو.. روما يقصى برشلونة

téléchargement

الرباط اليوم: كووورة

حقق روما الإيطالي مفاجأة مدوية، بتأهله إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني، بعدما فاز في مباراة إياب دور ربع النهائي على ملعب الأولمبيكو بنتيجة 3-0.

أحرز أهداف روما كلا من إيدين دزيكو في الدقيقة 7، ودانيلي دي روسي في الدقيقة 58، ثم أضاف كوستاس مانولاس الهدف الثالث في الدقيقة 82.

كانت قد انتهت نتيجة مباراة الذهاب على الكامب نو بفوز برشلونة بنتيجة 4-1، لتصبح النتيجة النهائية لمجموع المبارتين (4-4) ويتأهل الذئاب للمربع الذهبي بأفضلية الهدف خارج الأرض.

بدأ اللقاء بوتيرة هادئة من الجانبين، حيث استحوذ البلوجرانا على الكرة وظل لاعبيه يتناقلون الكرة في منطقة وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى، في حين بدأ الذئاب المباراة بتنظيم دفاعي جيد.

نفذ لاعبو روما عملية الضغط على عناصر برشلونة بشكل رائع، ومنعوا وصول ميسي وسواريز إلى منطقة جزاء أليسون.

وفي أولى هجمات أصحاب الأرض على برشلونة، أرسل دي روسي كرة طولية متقنة تعامل فيها دزيكو بذكاء شديد مستغلا سوء تمركز وتباطؤ أومتيتي وألبا، ليتمكن المهاجم البوسني من أفتتاح النتيجة في الدقيقة 7 وسط حماس كبير من جمهور الأولمبيكو.

واصل الجيالوروسي ضغطهم الهجومي لادراك الهدف الثاني لاستغلال نشوة هدف دزيكو، وقام فلورنزي بارسال كرة عرضية لم تجد سوى رأس باتريك تشيك الخالي تمام من رقابة جيرارد بيكيه، ولكنه أرسلها خارج المرمى.

لم تظهر الفاعلية الهجومية للخط الأمامي للبرسا، ففي كل مرة يحصل فيها وسط الملعب على الكرة، يقومون بالعديد من التمريرات القصيرة الغير مجدية، والتي كانت تعود في النهاية للاعبي روما الذين قاموا بمجهود خرافي للضغط على لاعبي برشلونة.

كاد دزيكو أن يضاعف النتيجة حيث استفاد من تمريرة خاطئة من إيفان راكيتيتش وصلت إلى ناينجولان، الذي مررها للمهاجم البوسني ولكن أتت تسديدته فوق العارضة.

لم يستغل الفريق الكاتالوني النسبة الكبيرة التي استحوذ بها على الكرة، فلم تظهر تحركاتسيرجيو روبيرتو وألبا على الأطراف، كما عانى آندريس إنيستا بشكل كبير في تهيئة الفرص للمهاجمين نظرا للضغط الإيطالي العالي.

ومع انطلاق الشوط الثاني شن ذئاب العاصمة الإيطالية هجوما شرسا على برشلونة، إذ لم يتمكن الأخير سوى للتراجع بشكل كامل إلى حدود منطقة الجزاء.

وفي لقطة مكررة من الهدف الأول، استفاد ناينجولان من ارتباك وسط ملعب البلوجرانا ليرسل كرة طولية لدزيكو الذي تحصل على ضربة جزاء إثر عرقلة من جيرارد بيكيه، ليتولى القائد دانيلي دي روسي مهمة احراز الهدف الثاني لروما.

على الرغم من التأخر بهدفين، لم يحاول برشلونة الوصول إلى مرمى أليسون بأي كرة، إذ اختفت خطورة ميسي كما جاءت محاولات سواريز بعيدة عن مناطق الخطورة.

أجرى المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو أولى تغييراته في المباراة في الدقيقة 73 بخروج باتريك تشيك، ودخول التركي جنكيز أوندير، وتبعه التغيير الثاني في الدقيقة 77 بخروج نانينجولان ودخول ستيفان الشعراوي.

كاد روما أن يدرك الهدف الثالث في الدقيقة 78 عن طريق الشعراوي في أولى اللمسات عقب دخوله، ولكن تألق الحارس تير شتجن منع الكرة من دخول المرمى.

وفي الدقيقة 80 أشرك فالفيردي أندريه جوميز بدلا من آندريس إنيستا.

ومع الدقيقة 82 أحرز مانولاس الهدف الثالث لروما، بعدما أرتقى ركنية أوندير بطريقة رائعة أودعها في شباك شتيجن وسط ذهول من لاعبي الفريق الكاتالوني.

استمات لاعبي روما أمام ضغط لاعبي برشلونة لادراك هدف التأهل حتى مع دخول عثمان ديمبلي وباكو ألكاسير بدلا من بوسكيتس ونيلسون سميدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى