خارج الحدود

زعيم البوليساريو يوافق على المثول أمام القضاء

الرباط اليوم: متابعة

وافق زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، اليوم الثلاثاء، على المثول أمام القضاء الإسباني عبر تقنية الفيديو، حسب ما أوردته صحيفة “إلباييس” الإسبانية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية، سانتياغو بيدراز، حذر زعيم “البوليساريو”، من أنه إما أن يعين محاميا أو يعطيه محاميا بحكم منصبه.

وكان زعيم جبهة البوليساريو ، إبراهيم غالي ، قد وافق على الإدلاء بشهادته في الأول من يونيو المقبل أمام المحكمة الوطنية الإسبانية، على خلفية الشكوى المرفوعة ضده في عام 2007 أمام القضاء الإسباني والتي أصيبت بالشلل منذ ذلك الحين.

في ذات السياق، وجه قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية في مدريد، جوابا للناشط المعارض لجبهة البوليساريو، الفاضل ابريكة حول الشكوى التي قدمها بخصوص تصربحات القيادي في الجبهة، سالم لبصير، والتي أكد فيها رفض ابراهيم للمثول أمام القضاء الإسباني.

وأوضحت المصادر أن القاضي، أكد خلال الإجابة الموجهة للمشتكي، أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، سيمثل أمام القضاء في مدريد وفقا للإستدعاء الموجه له بتاريخ الاول من يونيو المقبل على الساعة العاشرة والنصف.

وأضافت المصادر في السياق ذاته، أن القاضي أبرز للفاضل ابريكة، أنه في حالة عدم قدرة زعيم البوليساريو على المثول شخصيا أمام القضاء، فسيتم تكليف قاضية منطقة لاريوخا بالتوجه نحوه والإشراف على الإستماع لاقواله عبر تقنية التحادث المرئي من مستشفى لوغرونيو في نفس الموعد المقرر سلفا.

وأشارت المصادر، أن القاضي وجه أمره الشرطة القضائية الإسبانية بزيارة زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، يوم غد الاربعاء من أجل تدوين تقرير حول حالته الصحية رفقة الاطباء المشرفين على حالته، وذلك سعيا للإحاطة من قريب على وضعيته ومدى إمكانية مثوله أمام القاضي في المحكمة الوطنية بمدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى