RABATTODAYالرئيسيةرياضة

رونار يقدم وصفة التأهل إلى مونديال روسيا 2018

herve_renard_frmf_160216
الرباط اليوم
قال الناخب الوطني هيريفي رونار إن التأهل إلى نهائيات كأس العالم2018 رهين بالحفاظ على الروح القتالية الجماعية لعناصر الفريق الوطني.

وجدد خلال ندوة صحفية عقدها عشية اليوم الخميس بالملعب الكبير لمراكش في إطار استعدادات الفريق الوطني الأول لكرة القدم للمباراتين الوديتين ضد منتخبي بوركينا فاسو وتونس، المقررتين على التوالي يومي 24 و 28 مارس الجاري بمراكش، نفس الرغبة في إعداد منتخب وطني قادر على التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا سنة 2018 وكأس إفريقيا للأمم بالكامرون سنة 2019.

كما أعلن عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم والتي تضم 25 لاعبا ضمنهم آيت يوسف بناصر (نادي نيس الفرنسي) وسفيان أمرابط (نادي أوتريخت الهولندي) اللذان عوضا كلا من مروان داكوستا ومنير عبدي الغائبان عن التشكيلة الرسمية بسبب الإصابة.

وأشار إلى أن اختيار منتخبي بوركينافاسو وتونس للمباراتين الوديتين يأتي بالنظر للمستوى الذي ظهر به المنتخب البوركينابي في نهائيات كأس إفريقيا بالغابون، وكذا للأداء المتميز للاعبي المنتخب التونسي رغم خروجه المبكر من المنافسات الإفريقية الأخيرة.

واعتبر الناخب الوطني، في هذا الصدد، أن المباراتين الوديتين هما بمثابة ديربي محلي نظرا لتقارب مستوى أداء المنتخبات الثلاث، مبرزا أنه سيعمل على إعداد تشكيلة قوية ومنسجمة لخوض هاتين المواجهتين واختبار مدى جاهزية اللاعبين.

كما ذكر هيرفي رونار ، خلال هذه الندوة، بالمكتسبات التي حققها مع الفريق الوطني خلال السنة الماضية حيث تمكن المنتخب الوطني من احتلال المركز 49 عالميا بمجموع 661 نقطة في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والمركز العاشر على الصعيد القاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى