RABATTODAYالرئيسيةرياضة

رونار يجمع “الأسود” في تربص بالصخيرات

herve_re23.resized-452x300
الرباط اليوم

من المنتظر أن يعود الناخب الوطني هيرفي رونار إلى المغرب بداية الأسبوع المقبل، من أجل التحضير لمباراة مالاوي المقرر إجراؤها يوم السبت 8 شتنبر المقبل بمدينة الدار البيضاء، حيث وضع برنامجا مفصلا للاستعدادات، والرهان هو التأهل إلى كأس إفريقيا والتتويج بها، وفق العقد الذي يربطه بالجامعة الملكية.

وكان الناخب الوطني قد وضع برنامجا خاصا بهذه المواجهة، إذ سيكون هناك تجمع اللاعبين بمدينة الصخيرات، التي باتت أفضل مكان لإقامة المعسكرات، قبل التوجه إلى أحد فنادق مدينة الدار البيضاء.

وكان رونار شرع، منذ مدة، في البحث عن لاعبين جدد لتعزيز صفوف المنتخب، حيث يتابع محترفين في دوريات أوروبية يحملون جنسيات مزدوجة، كما ينتظر موافقة البعض لإدراج أسمائهم في “اللائحة الإفريقية”.

ومن المنتظر أن يشهد المنتخب تعديلات في بعض المراكز بعد “نهاية صلاحية العديد من اللاعبين بعد مونديال روسيا”، خصوصا في ظل بعض الأحداث التي رافقت مقام “أسود الأطلس”. كما أن رونار يعلم عدم قدرة أسماء من “الحرس القديم” على إعطاء الإضافة، واقترابها من إعلان اعتزالها دوليا.

ومن بين الأسماء التي ينتظر أن تحمل المشعل في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، الذي وضعه رونار ضمن احتياطيي اللائحة النهائية في “مونديال 2018″، وزكرياء لبيض، الذي يلعب بالفريق نفسه، بحكم تفانيه في الظهور بشكل جيّد مع ناديه الهولندي، وكذا أمين باسي، لاعب نانسي الفرنسي، بعدما مثّل النخبة الوطنية في فئة الأمل.

كما يواكب رونار لاعبين انتقلا حديثا من الفتح الرياضي إلى أوروبا، هما نايف أكرد، مدافع ديجون الفرنسي، وبدر بولهرود، متوسط ميدان مالقة الإسباني، اللذان سيخصص لهما متابعة خاصة.

ومن المنتظر أن يشرع الفريق الوطني في إكمال مسار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا المقبلة التي سيكون المطلب خلالها هو الفوز باللقب القاري بعد أزيد من 4 عقود عن أول وآخر كأس إفريقية دخلت خزينة المنتخب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى