الرئيسيةرياضة

رهان 10 ألاف عداء في النسخة الثانية من مارطون الرباط

1429090202-big

الرباط اليوم: متابعة
عقدت الجامعة الملكية لألعاب القوى، صباح اليوم الجمعة بمقرها بالرباط، ندوة صحفية من أجل تقديم أبرز العدائين المشاركين في في نسخة الثانية من سباق ماراطون الرباط الدولي.
و الذي ستحتضنه العاصمة صبيحة يوم الأحد المقبل 13 مارس الجاري. و شهدت الندوة الصحفية حضور البريطانية روز ماري وكيلة أعمال العدائين العالميين، والتي كانت وراء الحضور الدولي الوازن للعدائين في سباق المارطون، إذ من المحتمل ان تعرف النسخة الثانية من سباق المارطون مشاركة قرابة 350 عداء اجنبي يمثلون 19 دولة، وقد أشرف عبد الله أوبة رفقة خالد السكاح على تقديم أبرز العدائين المشاركين في السباق الدولي، وفي مقدمتهم الكينيين “كيموتاي جوستوس” الحاصل على لقب النسخة الأولى ومواطنته “باميلا روتيتش” المحتل للمركز الاول في مارطون الرباط السابق، علاوة على العداء المغربي عادل أناني المحتل للمركز الرابع.

وقد عبر العداء الكيني “جوستيس” في تصريح له، عن شكره العميق وسعادته بالمشاركة في سابق الماراطون الثاني على التوالي، حيث أبدى إعجابه بالمرافق الرياضية التي بات المغرب يتوفر عليها، كما تحدث عن حبه للمغاربة خاصة في ظل حفاوة الاستقبال التي حظي بها رفقة باقي زملائه، ومعتبرا مشاركته في السابق انطلاقة جيدة نحو المسابقات الدولية المقبلة.

كما أبدى العداء الكيني رغبته في تحقيق الفوز، مضيفا أنه استعد بشكل جدي لهذا السباق الدولي من أجل الدفاع عن لقبه، وان حضوره للمغرب ليس من أجل النزهة بل من أجل العمل على تحقيق إنجاز قوي.

ومن جهته، عبر العداء المغربي عادل اناني عن سعادته في المشاركة في سباق دولي، مضيفا أنه سيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تشرف ألعاب القوى المغربية بالرغم من تواجد عدائين من قيمة العدائين الكينيين والإثيوبيين، ستساهم في مشاركته ضمن الاستحقاقات الدولية المقبلة.وتراهن جامعة أم الألعاب، على بلوغ 10 ألاف مشارك بعدما سجلت السنة الماضية مشاركة 7 ألاف عداءا، حيث خصصت جوائز مالية بلغت إجمالا ما يناهز 34 ألف دولار للذكور ومثلها في فئة السيدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى