الرباط اليوم

استمرار ركود العقار بالرباط وانتعاشه بالبيضاء ومراكش

الرباط اليوم

انخفضت أسعار العقارات بنسبة 1,4 في المائة بالرباط، فيما تراجع عدد عمليات البيع بنسبة 11,4 في المائة في الربع الثاني من السنة الجارية، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

عكس ذلك انتعشت الأسعار بمدينة الدار البيضاء، بنسبة 1,4 في المائة، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 1,5 في المائة. وعرفت مراكش ارتفاعا في مؤشر أسعار العقارات بنسبة 0,2 في المائة في الربع الثاني من السنة الحالية، بينما انتعشت المبيعات بنسبة 7,6 في المائة، بعد انخفاض بنسبة 34,7 في المائة.

أما على الصعيد الوطني، فقد انخفض مؤشر أسعار العقارات بالمغرب في الربع الثاني من السنة الجارية، بنسبة 0,9 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، ما يشير إلى احتمال استمرار الركود الذي يعرفه سوق العقار.

وأرجع تقرير الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية وبنك المغرب هذا الانخفاض على مدى سنة، إلى تراجع مؤشر أسعار الإقامات بنسبة 0,3 في المائة، والأراضي بنسبة 1,9 في المائة، والعقارات ذات الاستعمال المهني بنسبة 1,4 في المائة.

وتراجع عدد عمليات بيع العقارات، في الربع الثاني من السنة الجارية، بنسبة 8 في المائة، حيث انخفضت في الإقامات بنسبة 4,4 في المائة، والأراضي بنسبة 20,1 في المائة، والعقارات ذات الاستعمال المهني بنسبة 10,5 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى