النتتكنولوجيا

رغم اعتماده 4G.. المغرب يتراجع في تصنيف سرعة الأنترنيت

الرباط اليوم

تراجع المغرب في المؤشر العالمي لسرعة الأنترنت برسم نسخة شهر يوليوز الماضي، بمعدل 3 مراتب في تصنيف سرعة الانترنيت على الهاتف الجوال، وبمعدل مرتبتين في ما يعرف بالنطاق العريض ” Fixed Broadband”.

ورغم اعتماده 4G، حل المغرب في المرتبة 62 عالميا، من أصل 140 دولة، في مقياس سرعة الأنترنيت على الجوال، والمرتبة 122 عالميا، من أصل 177 دولة في مقياس النطاق العريض، استنادا إلى متوسط سرعة التحميل والتنزيل في الثانية.

وتصدرت قطر لائحة الدول العربية، على مستوى مقياس سرعة الانترنيت على الجوال، حيث جاءت في المرتبة 6 عالميا، متبوعة بالإمارات (7)، والسعودية (30)، ولبنان (31)، والكويت (42)، عمان (46)، فيما جاء المغرب في المرتبة السابعة عربيا.

بالمقابل حل المغرب في المرتبة الأولى بالمنطقة المغاربية، في مقياس سرعة الانترنيت على الجوال، متبوعا بتونس (69 عالميا)، وليبيا (131 عالميا)، الجزائر (136 عالميا)، في وقت غابت فيه موريتانيا عن معطيات المؤشر.

كما تصدرت المملكة المنطقة المغاربية، في مقياس سرعة الانترنيت على “النطاق العريض Fixed Broadband”، متبوعة بليبيا (154 عالميا)، وتونس (158 عالميا)، والجزائر (172 عالميا)، في وقت غابت فيه كذلك موريتانيا عن معطيات المؤشر.

وجاء في قائمة الدول الـ10 الأسرع عالميا في مقياس الأنترنيت على الجوال، كوريا الجنوبية، النرويج، كندا، أستراليا، هولندا، قطر، الإمارات، سويسرا، كرواتيا، سنغافورة.

أما قائمة الدول الـ10 الأسرع عالميا في مقياس سرعة الأنترنيت على “النطاق العريض”، فجاءت سنغافورة، هونغ كونغ، كوريا الجنوبية، رومانيا، أندور، موناكو، الولايات المتحدة الأمريكية، سويسرا، ليختنشتاين، هنغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى