الرئيسيةرياضة

رسمي.. جامعة كرة القدم تقيل بادو الزاكي، وهذا هو السبب

badouzakifouzilekjaa

الرباط اليوم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من خلال بلاغ صادر عنها في أعقاب اجتماع مكتبها المديري، خصص لتقييم أداء المنتخبات الوطنية، وفي مقدمتها المنتخب الأول، عن اتفاق بالتراضي مع الناخب الوطني بادو الزاكي لإنهاء العقد الجامع للطرفين.

“بعد أزيد من 20 شهرا على رأس الطاقم التقني للمنتخب الوطني الأول، و عدم الاستقرار الذي طبع اختيارات الناخب الوطني السيد الزاكي بادو، و التذبذب في النتائج بين المباريات الودية والرسمية، و ما صاحبها من ردود أفعال متخوفة على مستقبل الأسُود، بالإضافة إلى توتّر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب، توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبالاتفاق مع السيد الزاكي بادو إلى أنه من مصلحة الطرفين إنهاء العقد بالتراضي، مما يتيح إعادة النظر في إستراتيجية عمل المنتخب الأول، والبحث عن السبل الكفيلة لإرجاعه إلى سكته الصحيحة”، يورد البلاغ.

المصدر ذكر أنّه “لتطبيق رؤية مستقبلية على أسس تقنية تتوافق والأهداف المسطرة في استراتيجية الإدارة التقنية الوطنية، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن يتولى الناخب الوطني الجديد، الذي سيتم اختياره، الإشراف على تدريب المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين معا، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الإدارة التقنية الوطنية في الإشراف على المنتخب الأولمبي”.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إن انكبابها حاليا يتم على عقد جلسات للتشاور، و تبادل الرؤى، مع الإدارة التقنية الوطنية، وبعض الأطر، لدراسة أفضل الخيارات لاختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي، و الذي ستعلن عنه رسميا فور التوصل إلى اتفاق، خلال الأيام القليلة المقبلة.

البلاغ الصادر عن الـFRMF تضمّن “توجّه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالشكر إلى الزاكي بادو على حسن تعاونه، متمنية له التوفيق في مشواره التدريبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى