وطنية

رسميا.. تمديد الطوارئ الصحية بالمغرب إلى غاية 20 ماي

الرباط اليوم

أقر المجلس الحكومي الاستثنائي ليومه السبت، قبل قليل، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” إلى غاية 20 ماي المقبل.

وكان رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني قد ترأس اليوم السبت، مجلسا للحكومة تدارس خلاله مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية، حيث تقدم كل من وزير الداخلية ووزير الصحة بتقرير أمني وصحي حول الوضع العام بالبلاد.

مشروع المرسوم المصادق عليه، الذي يعد نقطة فريدة في جدول أعمال المجلس الحكومي اليوم، يحمل رقم 2.20.330 ويهم تمديد مدة سريان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19″، أعلن أن المرحلة الثانية ستنتهي يوم 20 ماي 2020.

ويؤهل مشروع المرسوم السلطات العمومية المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة من أجل عدم مغادرة الأشخاص لمحالات سكنهم، ومنع أي تنقل لكل شخص خارج محل سكناه إلا في حالات الضرورة القصوى، ومنع أي تجمع أو تجمهر أو اجتماع لمجموعة من الأشخاص، وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات التي تستقبل العموم خلال فترة حالة الطوارئ الصحية المعلنة.

وكانت الحكومة أقرت حالة الطوارئ الأولى بداية من 20 مارس الماضي إلى حدود 20 أبريل الجاري، إذ صادقت على مرسوم رقم 2.20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى