RABATTODAYالرئيسيةوطنية

رجال التعليم يستعدون للخروج الأحد المقبل بالعاصمة الرباط

educationmaroc_320734678
الرباط اليوم: محمد السلاوي
قررت “الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي”، تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الأحد 19 فبراير بالرباط، انطلاقا من وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان.

ودعت الجامعة من خلال بيان لها، توصل “الرباط اليوم” بنسخة منه، نساء ورجال التعليم إلى “التعبئة من أجل الدفاع عن القضايا الجماعية والفئوية بالتعليم والمشاركة الحماسية بالرباط في المسيرة الوحدوية الاحتجاجية”.

وعبّرت الجامعة في ذات البيان، وفي سياق الإقالات والإعفاءات من المهام ومن مناصب المسؤولية، التي طالت العديد من الأطر التربوية، عن “رفضها التام أن يقع هذا النوع من الإقالات والإعفاءات ببلادنا وفي قطاع التربية والتعليم أو غيره”، معتبرة أن هاته الإعفاءات “شططا في استعمال السلطة واستغلالا للنفوذ وخطوة خطيرة وغير مسبوقة، واستمرارا في ضرب التعليم العمومي والعاملين به”.

وحمّلت الجامعة الوطنية للتعليم، وزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية في الاحتقان الذي يعرفه القطاع نتيجة ما أسمته ” القرارات التعسفية وغير القانونية والمنافية للتشريعات المعمول بها”، داعية في الوقت نفسه “إلى رفع الوصاية عن القطاع من طرف أجهزة وزارة الداخلية”.

وطالب ذات البيان، “المسؤولين مركزيا بالتراجع عن هاته الإعفاءات وإرجاع المعنيين لمهامهم ولعملهم، مؤكدا على “تضامنه التام مع كل الأساتذة المتدربين المرسبين والموظفين المعفيين والمقالين من مهامهم أو تخصصاتهم دون أي سند قانوني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى