أخبار العالم

رئيس أمريكا: لقاح كورونا سيتوفر في أسابيع

الرباط اليوم: متابعة

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد، الذي قتل وأصاب مئات الآلاف من الأمريكيين والملايين حول العالم، سيتوفر “في غضون أسابيع”.

وقال ترامب، في مقابلة مع محطة “فوكس” الإخبارية الأمريكية، في رده على اتهامات بالاستعجال في توفير اللقاح: “لا أفعل ذلك لأسباب سياسية”.

وأشار ترامب، إلى سعيه لتوفير لقاح بسرعة، وعمله مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (أف دي إيه) للحصول على لقاح “في غضون أربعة أو ثمانية أسابيع”.

وجاءت تعليقات ترامب في الوقت الذي أبدى البعض، خاصة من قادة الحزب الديمقراطي، شكوكا حول مدى سلامة وفعالية اللقاح المقترح.

وعبر المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، جو بايدن، والمرشحة لمنصب نائب الرئيس، السناتورة كامالا هاريس، عن مخاوفهما من الموافقة على لقاح قبل استكمال التجارب.

واتهم ترامب، من جانبه، المرشحين بتوجيه “خطاب طائش مناهض للقاحات”، مؤكدا في خطاب سابق أن اللقاح “سيكون آمنا وفعالا جدا”.

وكان مسؤول في “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”، وهي وكالة تابعة لوزارة الصحة الأمريكية، قد أكد لقناة الحرة الأمريكية، أنه تم إرسال رسالة إلى الأقسام الصحية في الولايات الأمريكية، قصد وضع الاستعدادات اللوجستيكية اللازمة لتوزيع لقاح ضد كورونا، بحلول نهاية شهر أكتوبر أو بداية نونبر المقبلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى