الرئيسية

رئاسة النيابة العامة بالمغرب تحصل على هذه الجائزة

الرباط اليوم

أعلنت أخيرا الشبكة الأوروبية للوكلاء من أجل البيئة خلال اجتماعها السنوي الذي عقدتها بلاهاي يوم 30 شتنبر الماضي، والذي يواكب احتفالها بالذكرى العاشرة لتأسيسها، عن منح جائزة GAIA للتميز لسنة 2022 في نسختها الأولى لرئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية،

ولفت بلاغ لرئاسة النيابة العامة بالمملكة أن الشبكة الأوروبية للوكلاء من أجل البيئة هي عبارة عن جمعية تُعنى بمحارية الجرائم البيئية وتضم مختلف النيابات العامة بالدول الأوروبية وأعضاء ملاحظين، من بينهم المملكة المغربية التي تعد أول بلد افريقي وعربي تُمنح له صفة ملاحظ لدى الشبكة المذكورة.

وأبرز ذات البلاغ أن منح هذه الجائزة لرئاسة النيابة العامة جاء اعترافا بالمجهودات التي تبذلها رئاسة النيابة العامة في هذا المجال.

 

ولحركية هذه النيابة، كان الناظور قد استفاد من نشاط أطرته الأخيرة، حيث كان رئيس النيابة العامة بالمغرب والرئيس الأول لمحكمة النقض، مرفوقان بمسؤولين رفيعي المستوى في السلطة القضائية، قد نأطرا ندوة التمرين الوطنية، التي تنظمها جمعية هيئات المحامين بالمغرب بدار المحامي بالناظور.

واختارت الجمعية التي حلت ضيفة على هيئة المحامين بالناظور والحسيمة يومها، الرئيسين النقبيب ابراهيم السملالي والنقيب محمد مصطفى الريسوني، شعارا لهذه الدورة.

وخلال هذه الفترة، حظيت الناظور بتنظيم عدد من الأنشطة القضائية الهامة، من أبرزها اجتماع المكتب الدائم لاتحاد “المحامين العرب” في 18 دجنبر من العام الماضي، بعد أن استضافت هيئة المحامين بالناظور والحسيمة بدار المحامي، أشغال المكتب المذكور بحضور نقباء جميع هيئات المغرب، بالإضافة إلى المشاركة عن بعد من لدن الدول المشكلة للاتحاد بدء من موريتانيا وصولا الى العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى