ثقافة وفنون

دنيا بطمة مهددة بالإجهاض بسبب قضية “مون بيبي”

الرباط اليوم

جرى أمس الخميس بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، تأجيل أولى جلسة من جلسات محاكمة الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة عياش والمسماة صوفيا شاكري إلى غاية الحادي عشر من الشهر المقبل على خلفية تورطهم في حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم.

المغنيةوبعدما جرى تبليغها في وقت سابق بموعد الجلسة عن طريق استدعاء موجه لها، قدمّ دفاعها شهادة طبية تعفيها عن الحضور بسبب المرض في تأكيد على أنّ حملها أضحى مهددا بالإجهاض.

وتمسك دفاعها بطلب التأجيل وفقا لمصادرنا وحجته في ذلك رغبته في إعداد الدفاع وهو يشدد على إلزامية منحه مهلة تخول له الترافع وفق معطيات شافية بين يديه، كما التمس من هيئة المحكمة تمتيع ابتسام بطمة وعائشة عياش وصوفيا شاكري بالسراح المؤقت، غير أنّ المحكمة لم تستجب لهذا الطلب.

وحسب مصادرنا، لم تُقم الجلسة عن بعد ولم تتم مناقشة الملف، في حين ظهرت مستجدات أخرى متسارعة، فبعد قرار قاضي التحقيق في فترة سابقة، إسقاط تهمة المشاركة في النصب عن الفنانة المذكورة، أميط اللثام عن نتيجة الطعن في هذا القرار، لتكون التهم المتابعة بها ستة بدل خمسة.

التحقيق التفصيلي في قضيتها وتبعا للمصادر ذاتها، أنتج أدلة كافية عن ارتكاب بطمة لجنحة المشاركة في النصب وجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وتضمن صك الاتهام في مواجهة شقيقتها ابتسام، مجموعة من التهم ترتبط أساسا بجنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية، أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

وتناسلت بعض الأقاويل التي تلمِّح إلى إمكانية تحويل الملف إلى محكمة الاستئناف في إحالة على الجنايات وذلك بسبب عدم الاختصاص بالنظر إلى التهم الثقيلة التي يتضمنها، غير أن تلك الأقاويل تظل مجرد عبارات منفوخة في الهواء ما لم تترجم على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى