RABATTODAYالرئيسيةوطنية

دراسة صادمة: حوالي نصف المغاربة يعانون من الجنس

Upset couple sitting separately on their bed

الرباط اليوم
في دراسة جديدة كشف عنها البروفيسور احمد المنصوري، الاخصائي في جراحة الكلي والمسالك البولية والضعف الجنسي وامراض الذكورة، فإن حوالي 46 في المائة من المغاربة يعانون من الضعف الجنسي، بينما 75 في المائة من المغربيات المتزوجات غير راضيات عن معاشرة ازواجهن لهن.

ونقلت وسائل إعلام عن البروفيسور الذي كشف عن الأرقام خلال ندوة الاختلالات الزوجية واثرها على الكيان الاسري، المنظمة أول امس الجمعة بمراكش، ان الاختلالات الجنسية يمكنها ان تتطور الى امراض نفسية حادة تصل في بعض الاحيان الى درجة الاكتئاب المؤدي الى الانتحار.

وأكد المنصوري، أن اختصاص أمراض الذكورة والعجز الجنسي، عرف في السنوات الأخيرة ثورة علمية هائلة، خاصة مع اختراع “دعامة الانتصاب” التي جعلت الطب قادرا على معالجة معظم حالات الضعف الجنسي، بعد أن كان قبل حوالي عقدين عاجز أمام 80 في المائة من الحالات.

وقال البروفيسور ان الضعف الجنسي ينتج في كثير من الاحيان نوعا من العدوانية لدى المصاب وعنفا مبالغا فيه قد يدفع في كثير من الاحيان بصاحبه الى دخول عالم الاجرام، مهاجما بقوة من سماهم با”المشعوذين” الذين ينصبون على الناس بدعوى تقديم العلاج داعيا كل من لاحظ على نفسه علامات “الضعف الجنسي” الى زيارة الطبيب المختص.

وشدد المتحدث على ان الرجولة بمعناها الحقيقي تتعلق بالأخلاق والقيم وتحمل مسؤولية البيت وليست لها علاقة بالمعاشرة الزوجية والانتصاب، موضحا ان اي خلل في هذا “الميكانيزم” يعتبر مجرد مرض كسائر الامراض ويحتاج الى زيارة الطبيب لمعالجته، وليس فقدان شرف الرجل كما يعتقد كثيرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى